الخميس 30 مايو 2024

محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة والتجميل تزامنا مع حلول موسم الأعياد

حملات النظافة

عرب وعالم25-4-2022 | 11:15

دار الهلال

قال محافظ أسيوط، عصام سعد، إنه جرى تكثيف حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة، فضلاً عن صيانة أعمال الإنارة بالمراكز والقرى، تزامناً مع شهر رمضان المعظم والاحتفال بأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، وتحرير سيناء، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأوضح المحافظ أنه يتم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتوفير الإمكانات اللازمة في هذا الشأن، وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة، مشددا على ضرورة العمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيقاً لرؤية مصر2030 وخطة التنمية المستدامة للصعيد. 

ونفذت الوحدات المحلية بمراكز ساحل سليم والقوصية وديروط والفتح والغنايم وأبو تيج والبداري حملات نظافة وتجميل ورفع كفاءة عدد من الشوارع والميادين تزامناً مع حلول الأعياد، حيث تم رفع المخلفات والقمامة من أماكن التجمعات والحاويات وصناديق القمامة المنتشرة بالشوارع ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها بعيداً عن الكتلة السكنية، وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.

كما تم العمل على تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير المرصوفة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين، بالإضافة إلى شن حملات لصيانة أعمدة الإنارة وكشافات الإضاءة، وإنارة الطرق الفرعية، ومراجعة الوصلات الكهربائية لجميع الكشافات، حيث تم تنفيذ الصيانة الدورية.. وجار استكمال الطرق الفرعية لرفع كفاءة الإنارة العامة تحقيقاً لمطالب واحتياجات المواطنين.