الخميس 9 مايو 2024

قطّة فضوليّة تصطاد "فريستها" من"الحنفية"... فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-4-2022 | 19:02

إيمان علي

كشف مقطع فيديو انتشر عبر الصفحات المهتمة بعالم الحيوان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لقطات طريفة لقطة فضوليّة فاجئت مالكها بمثابرتها، على "الصيد" من صنبور مياه المطبخ.

تعيش هذه القطة الحمراء المضحكة المسماة "فايف" في فلوريدا. وغالبًا ما يجدها مالكها تفعل أشياءً غريبةً، فهي تجلس لساعات عند صنبور المطبخ و"تصطاد ​​قطرات الماء التي تسقط من الصنبور"، كما يظهر في الفيديو.

يذكر أن القطة نوع من أنواع الثدييات آكلات اللحوم، وهو الحيوان الوحيد المستأنس من فصيلة السنوريات، وغالبا ما يشار إليه باسم القط المنزلي لتمييزه عن باقي أفراد عائلته من القطط البرية، يمكن أن تكون القطط إما قطط منزلية أو قطط مزارع أو قطط برية، والفئة الأخيرة تتجول بحرية وتتجنب التواصل مع البشر، يحبذ البشر رفقة القطط المنزلية نظرا لقدرتها على اصطياد القوارض، تم تحديد حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة.

تتشابه القطط في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات، فهي تمتلك جسما مرنا قويا، وردود فعل سريعة، وأسنانا حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة، وتمتلك القدرة على الرؤية الليلية كما لديها حاسة شم متطورة بشكل جيد، تتواصل القطط من خلال إصدار أصواتا مثل المواء والخرخرة والتكرير والهسهسة والهدير والشخير، بالإضافة إلى لغة الجسد الخاصة بالقط، القط صياد انفرادي على الرغم من نزعته الاجتماعية، يمكن للقطط أن تسمع أصواتا خافتة جدا أو عالية التردد جدا لآذان الإنسان، مثل تلك الأصوات التي تصدرها الفئران والثدييات الصغيرة الأخرى، القط حيوان مفترس يزداد نشاطه عند الفجر والغسق، يقوم القط بإفراز الفيرومونات كما بإمكانه تمييزها.


Dr.Radwa
Egypt Air