الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الأوقاف للرئيس السيسي : نقدم بين يدي سيادتكم اليوم نماذج مشرفة من مئات الأئمة

وزير الأوقاف

توك شو27-4-2022 | 13:05

أشرقت حفني

القى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلمة خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وقال وزير الأوقاف، موجها حديثه للرئيس السيسي، قائلا: سيادة الرئيس أننا نقدم بين يدي سيادتكم اليوم نماذج مشرفة من بين عشرات بل مئات الأئمة وغيرهم الذين وصلوا في درجة الحفظ والإتقان إلى مستوى لا ينافسون فيه من واقع امتحانات واختبارات متراكمة ومتعددة أهّلتهم لتلك الدرجة من الإتقان، فضلا عما من به الله سبحانه وتعالى على بعضهم من صوت ملائكي عذب.

وأضاف وزير الأوقاف، إنه اليوم يكرم الرئيس السيسي، ثلاثة من أسرة واحدة هم جميعا من كبار الحفظة وهي أسرة من بين سبع أسر فازت في مسابقة الأسرة القرآنية لهذا العام.

وتابع: لم يقف بنا الأمر عند حدود الحفظ فحسب فقد ضمنا مسابقاتنا القرآنية جانبا من تفسير القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده العامة وأقمنا لذلك مسابقات خاصة  وعنينا بترجمة معاني القرآن الكريم فتمت ترجمته هذا العام إلى ثلاث لغات جديدة ، هي الأرديةُ واليونانيةُ وقد تمت طباعتهما ولغةُ الهوسا وهي قيد الطبع ، وستصدر خلال أيام بإذن الله تعالى.

وأهدت وزارة الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة كريمة القرآن الكريم، خلال احتفالية الوزارة بليلة القدر.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة؛ لحضور فعاليات احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وكان في استقباله لدى وصوله فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.