الخميس 20 يونيو 2024

رحلت في هدوء.. فاطمة مظهر تتصدر تريند جوجل

فاطمة مظهر

فن28-4-2022 | 13:20

همت مصطفى

احتلت الفنانة فاطمة مظهر، مكانة فى تريندات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بعد إعلان خبر وفاتها أمس عن عمر يناهز 79 عامًا.

وأعلن الفنان مفيد عاشور، في ساعة متأخرة أمس الأربعاء 27 أبريل، وفاة الفنانة فاطمة مظهر، ونشر صورة لها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا الفنانة الكبيرة  فاطمة مظهر».

ودعا مفيد عاشور لها: «رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. اللهم بحق شهرك الفضيل هذا اللهم اجعلها من عتقائك.. ياعفو ياجواد ياكريم.. اللهم آمين يارب العالمين.. نسألكم الفاتحة على روحها الطاهرة».

الفنانة القديرة فاطمة مظهر، ولدت في 2 يونيو 1943 بمدينة القاهرة تبلغ من العمر 79 عاما عام 1943،  وهي الأخت الصغرى غير الشقيقة لبرنس السينما الفنان أحمد مظهر.

وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينات وحتى التسعينات بالقرن الماضي، منها (الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي)، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها (القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضي يعود الآن).

وبعد مشوار فني قصير، قررت  فاطمة مظهر الاعتزال، وتوفيت في هدوء كما عاشت منذ اعتزالها.