الخميس 16 مايو 2024

11 منفذ بيع متحركا بالغربية ضمن مبادرة "خير مزارعنا لأهلينا"

محافظ الغربية

محافظات28-4-2022 | 17:17

دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، حرص الدولة المصرية بجميع أجهزتها على محاربة الغلاء، مشيرا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تخفيف العبء عن المواطن وتوفير السلع الاستراتيجية المدعمة، بأسعار أقل من السوق وذلك لضبط الأسعار.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم لـ 11 منفذ بيع متحركا ستجوب مراكز ومدن المحافظة، ضمن مبادرة وزارة الزراعة "من خير مزارعنا لأهلينا"؛ لتوفير السلع الاستراتيجية والأساسية المدعمة بأسعار مخفضة.
رافق المحافظـ، الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، الدكتور خالد ابوشادي وكيل وزارة الزراعة ، الدكتور حاتم شاهين، دكتور عبد المنعم سامي.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الزراعة في التصدي لظاهرة الغلاء، كونها قائمة في الأساس على توفير السلع والمنتجات الغذائية من المزارع التابعة لوزارة الزراعة للمواطنين مباشرة دون تدخل الوسطاء؛ مما يسهم بشدة في خفض أسعار هذه السلع بنسبة قد تصل إلى 30% عن مثيلاتها في الأسواق، ذلك بالإضافة إلى تنوعها فهي تلبي كافة احتياجات البيت المصري من الغذاء، كما أنها متحركة حتى يتسنى الوصول للمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف أنه تم التوجيه لجميع المنافذ الثابتة والمتحركة لاستمرارها حتى نهاية فترة عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أوضح مستشار وزير الزراعة أن الوزارة أطلقت - في وقت سابق - عددا من المنافذ المتنقلة لبيع البضائع والسلع واللحوم والدواجن، حيث انطلقت هذه السيارات لعدة محافظات، ضمن خطة تستهدف تغطية جميع المحافظات التي ليس بها منافذ، وذلك تمهيدا لحين تجهيز الشوادر والمعارض الثابتة لها.