الثلاثاء 11 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-4-2022.. تكثيف الحملات على المواقف لمنع زيادة الأجرة فى أيام العيد

الحملات على المواقف

تحقيقات29-4-2022 | 11:36

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بدء صرف مستحقات مجموعة جديدة من المصدرين المستفيدين بالمرحلة الرابعة لمبادرة "السداد النقدي الفوري"، وتأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، أنه سيتم التنسيق مع المحافظات لاستمرار عمل المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك بما يسهم في استمرار توفير السلع الغذائية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل توقيع مذكرة الشروط والأحكام لمنح حق الإلتزام لإدارة وتشغيل وإنشاء البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري، بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وتحالف مجموعة موانئ أبو ظبى التابعة لشركة أبوظبي القابضة وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

جاء توقيع المذكرة، بعد 48 ساعة من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بضرورة التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي وفي إطار جعل مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجيستيات.

وقع على المذكرة اللواء محمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، واللواء بحرى عبد القادر درويش-رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، وسيف المزروعى، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبو ظبى.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بدء صرف مستحقات مجموعة جديدة من المصدرين المستفيدين بالمرحلة الرابعة لمبادرة "السداد النقدي الفوري"، التى تم إطلاقها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الماضى، وبلغت 1.2 مليار جنيه لـ500 شركة.
 
وأضاف "معيط"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن إجمالي ما تم صرفه للشركات المصدرة بلغ نحو 33 مليار جنيه من دعم الحكومة للمصدرين لأكثر من 2500 شركة عبر مبادرات رد الأعباء التصديرية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات التي بدأ تنفيذها في أكتوبر 2019 وحتى الآن؛ بما يؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديرى وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة، رغم ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات غير مسبوقة.
 
أوضح الوزير، أن مبادرة «السداد النقدى الفورى» لدعم المصدرين، حظيت بإقبال كبير من مجتمع الأعمال، على نحو يعكس نجاحها فى توفير السيولة النقدية التى تُمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة فى ظل تداعيات جائحة «كورونا»، وتتسق مع جهود الدولة فى تعظيم قدراتها الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية، ودفع عجلة الاقتصاد القومى، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، أنه سيتم التنسيق مع المحافظات لاستمرار عمل المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك بما يسهم في استمرار توفير السلع الغذائية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده شعراوي اليوم الجمعة لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بملفات عمل الوزارة وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، فيما يخص المشروعات التنموية التي تهم المواطنين في كافة المجالات الخدمية، وعلى رأسها برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والذي يجرى تنفيذه في 52 مركزا إداريا ب 20 محافظة لتغيير حياة 58 مليون مواطن وتحسين أحوالهم المعيشية وإحداث تغيير شامل في كافة الخدمات المقدمة إليهم.

ووجه شعراوي باستمرار المتابعة المستمرة مع الوحدات المعنية بحياة كريمة في المحافظات لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات للانتهاء منها في التوقيات المحددة خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في القرى وتوفير حياة كريمة لهم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حدثًا جانبيًا عبر الفيديو كونفرانس، بعنوان "طرق دعم تمويل التنمية المستدامة"، وذلك على هامش فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر تمويل التنمية 2022 والذي يعقده المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في الفترة من 25 إلى 28 من أبريل الحالي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وشاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بفاعليات الحدث الجانبي من خلال كلمة مسجلة، بحضور د.أحمد كمالي نائب الوزيرة، ومشاركة د.محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، السفيرة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، زهير فكير عضو في المهمة الرئاسية لتمويل تغير المناخ في جنوب أفريقيا، إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة، شريف داوود نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، وشارك في تنظيم الحدث جامعة الدول العربية، والبعثة الدائمة لجمهورية جنوب إفريقيا والهند وجمهورية الأرجنتين، والأمم المتحدة.

وقالت د.هالة السعيد خلال كلمتها إن تمويل خطة عام 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة يمثل تحديًا رئيسيًا على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، متابعة أن مواجهة هذا التحدي تتطلب السعي لإيجاد أدوات تمويل مبتكرة، فضلاً عن تعزيز كفاءة استخدام الموارد.