السبت 18 مايو 2024

أوكرانيا تأمل في أن تساعد كوريا الجنوبية في إعادة بناء المدن المدمرة

السلطات الأوكرانية

عرب وعالم2-5-2022 | 13:00

دار الهلال

أعربت أوكرانيا اليوم /الاثنين/ عن أملها في أن تساعد كوريا الجنوبية والدول المتقدمة الأخرى في إعادة بناء المدن التي دمرتها العملية العسكرية الروسية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ أن ذلك جاء خلال تسليم السفير الأوكراني لدى كوريا دميترو بونومارينكو، فكرة جهود إعادة الإعمار بعد الحرب الروسية الأوكرانية إلى الرئيس "مون جيه-إن" والنائب "جونغ جين-سوك"، وهو مساعد مقرب للرئيس المنتخب "يون سيوك-يول"، خلال ندوة حول العملية الروسية في أوكرانيا.

وقال "بونومارينكو" إن كوريا الجنوبية يمكنها اختيار منطقة أو مدينة واحدة تعاني من العملية العسكرية وتعمل على تجديد الاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل والمباني وإمدادات المياه، مشيرًا إلى تشرنيهيف، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة شمال شرق كييف، كمثال على ذلك.

وأعرب عن امتنانه للحكومة والشعب الكوري على الدعم الإنساني، داعيا إلي مزيد من الاهتمام بالصعوبات التي يمكن أن تجلبها الحرب للنظام الدولي وحياة الناس اليومية والأعمال التجارية.

وتابع قائلًا: "نحن نعتمد على كوريا الجنوبية ونعتبرها أحد شركائنا الرئيسيين في آسيا".

ووفقًا للسفير، تم إرسال الكثير من المساعدات الإنسانية التي قدمتها كوريا الجنوبية في الأشهر الأخيرة إلى أوكرانيا، والتي تبلغ قيمتها حوالي 40 مليون دولار أمريكي، حيث تم استخدامها لتأمين الإمدادات الطبية ومعدات الحماية للناس.

 

الاكثر قراءة