الجمعة 3 مايو 2024

بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مواعيد عرض مسرحية «العيال كبرت»

مسرحية العيال كبرت

فن2-5-2022 | 15:11

جورجينا ناجي

يوافق اليوم 2-5-2022، أول أيام عيد الفطر المبارك، وتحتفل الأمة الإسلامية بأول أيام عيد الفطر، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وتوجد العديد من الطقوس المخصصة لهذا العيد، خاصة عند المصريين، ومن ضمن هذه الطقوس بالطبع إعداد كحك وبيتيفور العيد، بالإضافة للبسكويت والغريبة والعديد من الحلويات اللذيذة الأخرى، وبالطبع تتجمع العائلة لأكل هذه الحلويات وأيضًا التسالي مثل اللب والسوداني أمام التلفاز لمشاهدة المسرحيات المختلفة التي تربينا عليها، وارتباطها بالعيد وعرضها على التلفاز في كل عيد، أشهرها مسرحية "العيال كبرت".

عادات عيد الفطر المبارك

وهناك العديد من العادات الأخرى التي يقوم بها العديد من الناس خلال العيد، مثل شراء الملابس الجديدة الأنيقة وزيارة العائلة وتجمع جميع أفرادها، وأيضاً لعب الأطفال بالصواريخ والقنابل، كما لا يمكن أن ننسى العيدية بالطبع الذي يعطيها الكبار للأطفال كنوع من أنواع الاحتفال بالعيد.

 

قصة مسرحية "العيال كبرت"

مسرحية العيال كبرت بطولة الفنان "أحمد ذكي" في دور "كمال"، والفنان "سعيد صالح" في دور "سلطان"، والفنان "يونس شلبي" في دور "عاطف"، والفنانة "نادية شكري" في دور "سحر"، وبالطبع الفنان "حسن مصطفى" في دور الأب "رمضان السكري" والفنانة "كريمة مختار" في دور الأم "زينب جاد الله".

وتبدأ أحداث المسرحية عند اكتشاف "كمال" عن طريق الصدفة رسالة غرامية داخل حقيبة والده "رمضان السكري"  يتحدث فيها عن خطته ونيته للزواج بامرأة أخرى غير والدته، وعزمه على الطلاق من والدته، فيقرر "كمال" هو وأخوته الاجتماع للبحث في الأسباب التي دعت والدهم لفعل ذلك والتفكير في طريقة لإبعاده عن هذه الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم حتى لا تتأذى مشاعرها، ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق مضحكة ومسلية منها  مثلاً محاولة إظهار أن عاطف قد تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت، وخلال خطتهم يتخلص كل واحد  منهم من العيوب التي يظن أنها السبب في هجر والدهم البيت. وفي النهاية لا يتزوج والدهم على أمهم.

مواعيد عرض مسرحية "العيال كبرت"

ويتسائل العديد من الناس عن مواعيد عرض مسرحية "العيال كبرت" وأين يمكنهم مشاهدتها، لذلك ترصد لكم بوابة "دار الهلال" القنوات التي تعرض المسرحية ومواعيدها.

وتعرض مسرحية "العيال كبرت" في أول أيام العيد على "صدى البلد" في العاشرة مساءً، كما تعرض أيضًا على قناة النهار الساعة 1 ظهرًا، و12 بعد منتصف الليل على قناة الحياة.

Dr.Randa
Dr.Radwa