الجمعة 17 مايو 2024

«التنين الأبيض» افتتاح أطول جسر زجاجي للمشاه بالعالم في فيتنام

الجسر الزجاجى

الهلال لايت 2-5-2022 | 19:06

ميادة عبد الناصر

يتمتع السياح المحبين للمغامرة بتجربة جديدة مثيرة للاستمتاع  بالتجول على طول أطول جسر زجاجي في العالم للمشاه، والذي افتتح في فيتنام يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يتحقق المسؤولون من موسوعة جينيس للأرقام القياسية من صحة هذا الادعاء في الأسابيع المقبلة.


وبحسب وكالة" فرانس بر" تقول الشركة التي تقف وراء جسر Bach Long للمشاة  والذي يُترجم اسمه إلى "التنين الأبيض''  في مقاطعة سون لا الشمالية الغربية، إن الهيكل الضخم الذي يبلغ طوله 632 مترًا (2073 قدمًا) قد تجاوز جسر زجاجي يبلغ طوله 526 مترًا (1725 قدمًا) في قوانجدونج، الصين.

الجسر معلق على ارتفاع 150 مترًا (490 قدمًا) فوق غابة خصبة في منتجع ومنتزه Moc Chau Island Mountain Park and Resort وثعابين حول وجوه الجرف المذهلة قبل أن يمتد عبر وادٍ دراماتيكي بين قمتين.

وأرضية الجسر مصنوعة من الزجاج المقوى المنتج في فرنسا، مما يجعلها قوية بما يكفي لدعم ما يصل إلى 450 شخصًا في كل مرة، مع منحهم إطلالة رائعة على المساحات الخضراء في الجزء الموجود بالأسفل وعند الوقوف على الجسر، سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بجمال الطبيعة'. 
يسعى رؤساء السياحة الفيتناميون إلى جذب الزائرين مرة أخرى بعد عامين من الإغلاق بسبب فيروس كورونا الذي أبعد جميع المسافرين الأجانب تقريبًا.