الأحد 26 مايو 2024

اتحاد الكرة يكشف موعد اللجوء للمحكمة الرياضية ضد قرار «فيفا»

اتحاد الكرة

ملاعب الهلال3-5-2022 | 17:41

محمد تاج

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد تقديم احتجاج ضد قرار الاتحاد الدولي للعبة بشأن مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم.

وقال محمد ابو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن هناك مستع من الوقت لتقديم مذكرة الاحتجاج ورفعها إلي المحكمة الرياضية الدولية، لكن هناك اتجاه لتقديمها خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش الملف برمته مع محامي دولي قد تم تكليفه من قبل الجبلاية بشأن شكوى مصر ضد السنغال وذلك قبل إرسال خطابًا مرفق به كافة المستندات إلى المحكمة الرياضية الدولية لرفض قرار فيفا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن القرارات التي تم اتخاذها بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح وتأهلهم على حساب الفراعنة للبطولة التي ستقام في قطر.


وأعلن «فيفا» في بيانه إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهير وغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

 كما عاقب «فيفا» منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة إنه سيتم تحويل القرارات التي خرجت من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا الي الشؤون القانونية بالجبلاية لدراستها أولا قبل اتخاذ القرار الثاني بتصعيد الأمر إلي المحكمة الرياضية الدولية وفقاً لقرار مجلس اتحاد الكرة المصري.