الأحد 26 مايو 2024

مراقبو مباراة السنغال ينصفون مصر

مصر والسنغال

ملاعب الهلال3-5-2022 | 19:26

محمد تاج

كشف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم، حقيقة التقارير المقدمة من مراقبي المباراة الشهيرة.

وأعلن «فيفا» في بيانه أن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهير وغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

كما عاقب «فيفا» منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

وتأتي تلك العقوبات وفقًا للتقارير المقدمة من حكم المباراة ومراقب لجنة الحكام ومراقب المباراة والمنسقين الأمني والإعلامي.

وأكدت التقارير وفقًا لقرار فيفا الأحداث التي وقعت داخل ملعب المباراة، والتي تم سردها في بعض النقاط أبرزها الفشل في تنفيذ قواعد السلامة، وحفظ القانون والنظام في الملعب، واقتحام الملعب، وإلقاء زجاجات فارغة وغيرها وإضاءة الألعاب النارية، واستخدام مؤشرات الليزر، ولافتات مسيئة غير مناسبة للأحداث الرياضية.

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش الملف برمته مع محامي دولي قد تم تكليفه من قبل الجبلاية بشأن شكوي مصر ضد السنغال وذلك قبل إرسال خطابًا مرفق به كافة المستندات إلي المحكمة الرياضية الدولية لرفض قرار فيفا حال عدم صدور قرارات بشأن الشكوي المقدمة من الجبلاية.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن القرارات التي تم اتخاذها بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح وتأهلهم على حساب الفراعنة للبطولة التي ستقام في قطر.
وقال مصدر داخل اتحاد الكرة أنه سيتم تحويل القرارات التي خرجت من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا الي الشؤون القانونية بالجبلاية لدراستها أولًا قبل اتخاذ القرار الثاني بتصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية وفقاً لقرار مجلس اتحاد الكرة المصري.