الأحد 12 مايو 2024

يحتاج 4 أفراد .. مشروع تجارة عسل النحل"مبيعات سنوية بـ 609 آلاف جنيه"

عسل نحل

اقتصاد4-5-2022 | 12:33

أنديانا خالد

قدم جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة دراسة جدوى مشروع تجارة عسل النحل، وذلك في ضوء مساعدة الشباب في توفير فرص عمل جيدة لهم، يستطيعون من خلالها إقامة مشروع جديد يستهدف تحقيق نسبة أرباح مرتفعة، علما أن قبل البدء في عمل أي مشروع من الضروري أن يقوم بعمل دراسة جدوى، يتضمن حجم التحديات التي قد يواجهها الشاب، والمصروفات.

دراسة جدوى مشروع تجارة عسل النحل

وتميزت دراسة جدوى مشروع تجارة عسل النحل، التي عرضها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء، بإنه سريع الدوران، وذلك لارتفاع الطلب عليه على مستوى جمهورية مصر العربية، وتتضمن المعدات اللازمة لإقامة المشروع عسل نحل موالح وبرتقال وأيضا برسيم، وغذاء ملكات، وشمع.

تجارة عسل النحل في مصر

وحول تفاصيل تجارة عسل النحل في مصر، فهو مشروع جديد، كما يتميز أن مدة دورة الإنتاج دورة واحدة فقط، تتطلب عدد العمالة 4 عمال فقط، فقد وصل حجم الاستثمارات الكلية للمشروع نحو 86 ألف و400 جنيه، أما رأس المال تكون 58 ألف و900 جنيه، أما قيمة القرض التي يستطيع أخذها من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 46 ألف جنيها على أن يتم تقسيطها على مدار 15 شهرا.

مشروع توزيع عسل نحل

وحول مشروع توزيع عسل نحل، وفقا للدراسة الجدوى التي عرضها جهاز المشروعات، فإن نسبة المبيعات السنوية المتوقعة في السنة الأولى تصل إلى 609 ألف جنيها، ليصل حجم صافي الأرباح إلى 66 ألف و440 جنيه.

أسعار العسل جملة

وعن أسعار العسل جملة، فهو من أكثر وسائل التغذية التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، فهو له فوائد عديدة أبرزها تقوية جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات، وأيضا يعمل على علاج حالات الأنيميا والضعف العام في الجسم، بالإضافة إلى أنه يستخدم كبديل عن السكر الصناعي خاصة لمرضى السكر النوع الثاني، الذي يعانون من ارتفاع معدل السكر في الدم نتيجة تناول سكر صناعي، لذا يمكن تناول العسل الأبيض الذي يعمل على تحفيز خلايا البنكرياس من أجل إفراز مادة الأنسولين في الدم.

  • عسل نحل كريمي – 225 جم بسعر 50 جنيه
  • عسل نحل دبدوب-520 جم بسعر 75 جنيه
  • عسل نحل حبة البركة-520 جم بسعر 76 جنيه
  • عسل سدر جبلي كشميرى – 180 جم بسعر 250 جنيه
  • عسل نحل سدر جبلي-520جم بسعر 395 جنيه
  • عسل نحل صحراوي-520 جم بسعر 149 جنيه
  • عسل نحل زهور الموالح-820جم بسعر 110 جنيه
Dr.Radwa
Egypt Air