الخميس 13 يونيو 2024

كوريا الشمالية تصدر كتاب مصور للقمم بين الكوريتين قبل تقاعد مون

زعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم4-5-2022 | 12:31

دار الهلال

قال موقع دعائي بكوريا الشمالية اليوم الأربعاء إن كوريا الشمالية نشرت كتاب مصور للقمم بين زعيمها كيم جونج-أون والرئيس الكوري الجنوبي المنتهية ولايته مون جيه-إن قبل أقل من أسبوع من مغادرة مون لمنصبه.

وأصدرت "دار النشر في بيونغجيانج" الكتاب المؤلف من 83 صفحة، والذي يحمل أكثر من 100 صورة للجولات الثلاث من القمم بين مون وكيم في عام 2018، وفقا لموقع "أوريمينزوككيري" الدعائي الكوري الشمالي.

ويتضمن الكتاب صورا للحظات مميزة للاجتماعات بين الزعيمين، مثل قمتهما الأولى في أبريل 2018 في قرية بانمونجوم الحدودية وزيارة مون إلى بيونجيانج في سبتمبر من ذلك العام.

وفي المقدمة، قال الكتاب إن كيم أحدث "تغييرا جذريا" في العلاقات بين الكوريتين في عام 2018 وأظهرت القمم الثلاث للعالم أن العلاقة بين الكوريتين قد دخلت "مرحلة جديدة تماما". ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية مون الوحيدة التي تبلغ 5 سنوات يوم الاثنين المقبل، مع تنصيب يون سيوك-يول من حزب سلطة الشعب المحافظ في اليوم التالي.

وعلى الرغم من توقف الحوار بين الكوريتين منذ قمة هانوي الفاشلة لعام 2019 بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، تبادل كيم الرسائل مع مون في بعض الأحيان، كان آخرها في أواخر الشهر الماضي.