الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان: توريد 43 ألف طن من محصول القمح حتى الآن

محصول القمح

محافظات5-5-2022 | 17:26

دار الهلال

قال أشرف عطية محافظ أسوان إنه تم توريد 43 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظة من محصول موسم حصاد 2022 حتى الآن منذ بدء الحصاد في أول أبريل الماضي.

وأضاف عطية - في بيان اليوم /الخميس/ - أنه توجد لجان تم تشكيلها لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، حيث أن عمليات التوريد تسير دون وجود أية عقبات أو عوائق.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون والبناكر، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد، وتحفيزهم وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التي يتم حصادها بواقع 18 أردبًا عن الفدان وبحد أدنى 12 أردبا عن الفدان. 

وأوضح أنه تم حصر المساحات المنزرعة والكميات المتوقع حصادها بمتابعة ميدانية من رؤساء المراكز والمدن بإجمالي مساحات 126.5 ألف فدان لتحقيق المستهدف بنهاية الموسم وهو الوصول إلى 166.6 ألف طن.

وكلف بعمل تقييم شامل لأداء رؤساء المراكز والمدن والذي من بين محاوره نجاح موسم حصاد القمح طبقا للنسب المحققة بالتنسيق بين مديريات الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أية كميات من القمح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح.