الخميس 16 مايو 2024

قبل مباراة الغد.. تاريخ مواجهات الأهلي مع وفاق سطيف

الأهلي ووفاق سطيف

ملاعب الهلال6-5-2022 | 15:51

محمد تاج

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الجزائري وفاق سطيف غدا السبت الموافق 7 مايو في مباراة ذهاب نصف نهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة غدا السبت في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب استاد السلام.

وترصد "دار الهلال"، تاريخ مواجهات الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، في السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المناسبات حيث كانت البداية في عام 1988.

والتقي الفريقان في 5 مناسبات سابقة، 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في كأس السوبر الإفريقي، وحقق خلالهم الفريق الجزائري الفوز في مباراتين، والمارد الأحمر مثلهم.

وانتهت المواجهة الخامسة بالتعادل الايجابي وحسمها الفريق الجزائري لصالحه بركلات الترجيح في كأس السوبر.

وفي نصف النهائي، الدور المقرر أن يلتقي فيه الفريقان، تقابلا من قبل مرتين بالدور نفسه، لذلك المواجهة المرتقبة ستكون هي الثالثة بينهما.

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي مع وفاق سطيف، بنصف النهائي، كانت عام 1988، عندما أطاحت ركلات الترجيح بالأهلي، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين.

وفي عام 2018، واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي القاري، وفاز المارد الأحمر في القاهرة مصر بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2-1 ليصعد إلى النهائي.

وفي كأس السوبر 2015، قابل الأهلي نظيره وفاق سطيف في الجزائر وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1، وتوج وفاق سطيف باللقب بركلات الترجيح.