الأحد 2 يونيو 2024

«عبدالغفار» يستعرض تقريرًا حول اجتذاب جامعة أسوان للطلاب الوافدين

12-7-2017 | 11:09

 استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول اجتذاب جامعة أسوان للطلاب الوافدين، قدمه الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.

وتضمن التقرير استقبال جامعة أسوان لأول مرة 14 دارسًا من دولة الكويت بقطاع الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية، وذلك في إطار تشجيع السياحة التعليمية داخل محافظة أسوان .

كما أكد رئيس جامعة أسوان - في بيان صدر اليوم الأربعاء عن الوزارة - أن هؤلاء الطلاب الوافدين بمثابة ثمار مشاركة في ملتقى الجامعات المصرية الذي شاركت فيه جامعة أسوان بدولة الكويت، مشيرًا إلى أن محافظة أسوان تتميز بطبيعة سياحية خاصة، حيث أنها عاصمة للثقافة والاقتصاد والبوابة الجنوبية لمصر، ومؤكدًا على السعي لبناء جسر من التواصل العربي والأفريقي من خلال تنوع كليات الجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالرحمن عبد الباسط عميد كلية التربية الرياضية، أن الكلية تتميز بتنوع البرامج التعليمية والبحثية في مجالات التربية الرياضية، وأن تفعيل قطاع الدراسات العليا يعد إضافة تعليمية وبحثية للكلية.

ويعد ذلك ثمرة لجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات في تسويق برامج الجامعات المصرية بالخارج ، بما يساهم في زيادة أعداد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات المصرية .