الإثنين 10 يونيو 2024

كتاب «مناهل الروح» للكاتبة الإماراتية فاطمة عيسى القحطاني قريبا

غلاف الكتاب

ثقافة6-5-2022 | 20:26

بيمن خليل

يصدر قريبًا عن دار الدراويش للنشر والترجمة بألمانيا، كتاب "مناهل الروح" للكاتبة الإماراتية فاطمة عيسى القحطاني، تصميم الغلاف لـ بدر السويطي.

وتقول الكاتبة فاطمة القحطاني عن كتابها على غلافه: لقد خضت الميدان التربوي لأكثر من ثمانية عشر عاما، ومن خلال تجاربي في مجال التدريس والإدارة صادفني الكثير من الوقائع والقصص التي أخذت منها الدروس والعبر، وهكذا هي الحياة حقل تجارب نأخذ منها ونعتبر، فأحببت أن تكون بعض هذه المواقف بين يدي القراء من الإداريين، والمعلمين، والطلبة؛ صغتها بأسلوبي التربوي، فهي مزيج بين التربية والوعظ، على أمل أن تنثرها كبذور الخير نسقيها بخبرتنا وهمتنا؛ لتنبت لنا أشجارا نستظل بظلها جميقا يومًا ما، ونصنع منها سياجا يحمي أسرنا ومجتمعاتنا، ونترك بها أثرًا طيبًا في نفوس من حولنا.

فاطمة عيسى محمد عبدالكريم كاتبة إماراتية حصلت على بكالوريوس الآداب من جامعة الإمارات المتحدة عام 1988م، وماجستير في الفقه الإسلامي عام 2010م، ودكتوراه في الشريعة من جامعة الوصل عام 2017م، ودبلوم في الاستشارات التربوية من جامعة عين شمس عام 2015، وغيرها.

يذكر أن دار الدراويش هي دار نشر عربية في ألمانيا، ومقرها مدينة بلوفديف في بلغاريا، وتستعد دار الدراويش للمشاركة في معارض الكتب القادمة، في الكويت، والإمارات، وقطر، وغيرها.

الاكثر قراءة