الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة التخطيط تلتقي وطلاب منحة «الإدارة العامة» بالجامعة الأمريكية

12-7-2017 | 11:27

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع 19 من الحاصلين على منحة يوسف جميل في مجال الإدارة العامة، بمقر الوزارة.

 

وناقشت الوزيرة مع الدارسين خطة الحكومة للإصلاح الإداري وأهمية تطوير مهارات القيادات الحكومية بما بنعكس إيجابيا على الخدمات العامة بهدف تحسين حياة المواطنين، إلى جانب استراتيجية التنمية المستدامة 2030. 


وأشارت الوزيرة إلى أن مجال دراسات الطلاب في الإدارة العامة يمثل احتياجا للدولة في المرحلة القادمة لتنفيذ رؤية مصر المستقبلية 2030، فمحور الشفافية وكفاءة النظام الإداري للدولة يمثل أحد المحاور الهامة للاستراتيجية، وأن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية مرحليا من خلال برامج التدريب الفعال والمستمر للقيادات الحكومية، وأيضًا من خلال استحداث إدارات جديدة تتناسب والهياكل الإدارية المقترحة للمؤسسات الحكومية والوزارات. 
 

وأوضحت الوزيرة أن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، بجانب استكمال منظومة البيانات القومية هي محاور هامة تنفذها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإداري في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في الادارة العامة. 
 

وأشادت الوزيرة بدور الجامعات الحكومية والخاصة في توفير منح دراسية للطلاب باعتباهها مؤسسات تنموية تؤدي دورا خدميا للمجتمع الذي تعمل فيه.