الخميس 23 مايو 2024

تحقيق سري مع مانشستر سيتي في الذمة المالية للنادي

مانشستر سيتي

ملاعب الهلال8-5-2022 | 12:21

محمد نبيل

كشفت جريدة "ديلي ميل" الإنجليزية إن رابطة الدوري الإنجليزي، قد عينت خبراء من أجل تحقيق سري لمدة 3 سنوات حول ماليات مانشستر سيتي، الأمر الذي يقترح أن المعركة القانونية بين الطرفين قد وصلت إلى مرحلتها الأخيرة.

بحسب مسؤول قانوني من رابطة الدوري الإنجليزي لـ "ديلي ميل"، فإن تلك الخطوة قد تعني أن هناك اتهاما سيتم توجيهه إلى سيتي، ولكن لا تأكيد حول ذلك الأمر.

وأشار التقرير إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ومانشستر سيتي يحافظان على سرية تلك العملية، ولم يتم الكشف عنه إلا مع تحقيق دير شبيجل الذي نشر مراسلات إلكترونية تقترح أن أرقام سيتي التجارية تم تضخيمها من قبل شركة أبو ظبي المتحدة للتهرب من قواعد اللعب المالي النظيف.

تلك التعقيدات القانونية وصلت إلى قضية في المحكمة المدنية، في ظل رغبة سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي في إبقاء تفاصيل التحقيق سرية، فيما تريد الصحافة وعلى رأسها ديلي ميل الكشف عن تفاصيل التحقيق، وهو ما أيده اللورد ميلز أحد أقدم قضاة المملكة المتحدة، والذي أبدى اندهاشه من بدء التحقيق في نهاية 2018 وعدم انتهائه حتى الآن.

ومن المتوقع أن الأيام المقبلة الكثير من التفاصيل حول هذه القضية التي تهم العديد من الخبراء في الدوري الإنجليزي.

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره نيوكاسل يونايتد اليوم، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.