الجمعة 31 مايو 2024

أسرارك الشخصية للبيع .. منصة تثير جدل وفضول رواد السوشيال ميديا

صورة من التطبيق

الهلال لايت 8-5-2022 | 12:40

ميادة عبد الناصر


هل تمنيت يومًا أن تربح المال من خلال تحويل حياتك اليومية إلى عرض واقعي يمكن لأي شخص مشاهدته من أي مكان حول العالم؟ اتضح أنك تستطيع فعلاً من خلال تطبيق جديد يتيح تحويل حياتك لمنصة واقعية تكسب منها الأموال وذلك وفقا لموقع "أوديتى سنترال " الأمريكي SpiedLife هي عبارة عن منصة دولية متنامية لتطبيقات واقع تتيح للأشخاص بشكل أساسي تحويل حياتهم إلى عروض واقعية بمساعدة كاميرات الويب و إذا لم تكن لديك مشكلة في تثبيت بعض كاميرات الويب في منزلك وبث حياتك إلى إجمالي الغرباء على مدار 24 ساعة في اليوم ، حيث سمح SpiedLife للقائمين بالبث المباشر بالبقاء على اتصال مع جمهورهم من خلال غرف الدردشة ، وتتبع شعبية قناتهم ، والدفع لهم مقابل مشاركة حياتهم على المنصة. ولكن في وقت يتم فيه التعامل مع الخصوصية بجدية أكثر من أي وقت مضى ، يعتقد الكثيرون أن SpiedLife قد يكون لها جانب مظلم

قال ماريو ساكو ، مدير فريق SpiedLife العام الماضي: "نحن متحمسون لنمو منصة SpiedLife " . "نواصل جذب جمهور من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 10 ملايين مشاهدة شهريًا حيثتفتح SpiedLife ، وهي أول منصة من نوعها ، الباب لتجربة عادات وثقافات جديدة من خلال إظهار الحياة الواقعية في جميع أنحاء العالم مع بعض القيود البسيطة . ومنها الامتثال للقوانين المحلية وعدم إظهار العري والجنس في حين أن بعض الأشخاص الذين يتدفقون على SpiedLife هم من أصحاب الحانات  أو النوادي الذين يروجون لأعمالهم مجانًا ، فإن معظمهم من الأشخاص العاديين الذين يجدون فكرة بث حياتهم العادية أو المملة أو الغريبة من أجل الربح مثيرة للاهتمام.


يبدو أن معظم مستخدمي SpiedLife موجودون في إيطاليا ، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أن الشركة التي تقف وراء المنصة ، Visioray ، يقع مقرها أيضًا فيها ولكن من خلال تصفح التدفقات المختلفة على الصفحة الرئيسية لـ SpiedLife ، تمكنت من العثور على مستخدمين من أوكرانيا والفلبين وروسيا ، من بين آخرين.

ربما ليس من المستغرب أن تكون Visioray أيضًا الشركة التي تقف وراء Skyline Webcams ، وهي شبكة من كاميرات الويب عالية الدقة البانورامية التي تعرض لقطات حية من مواقع مختلفة حول العالم وقد أصبح لديها الآن الملايين من الأشخاص الذين يتابعون كل يوم للاستمتاع بالعديد من المواقع السياحية ، من المدن الصاخبة إلى واحة الصحراء البكر وليس هناك من ينكر أن SpiedLife هو مفهوم مثير للاهتمام ، ولكن فكرة الكشف عن معظم جوانب الحياة الشخصية ، بما في ذلك الأطفال في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب على الكثير من الناس تحملها.

لكن هذا لم يمنع المبدعين من استخدام SpiedLife كمصدر لمحتوى الفيديو ، والتعليق بشكل أساسي على اللقطات التي التقطتها كاميرات الويب الخاصة بالشبكة الاجتماعية الفريدة.