الأحد 29 سبتمبر 2024

حظر أطواق الكلاب بموجب تشريع جديد في كوينزلاند

أطواق الكلاب

الهلال لايت 8-5-2022 | 19:41

ميادة عبد الناصر

من المقرر حظر أطواق الكلاب الطويلة في كوينزلاند، بموجب تشريع جديد قدمته حكومة الولاية، وأعلن رئيس الوزراء أناستاسيا بالاشتشوك الحظر المقترح على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد.

ووفقا لموقع «ذا صن» البريطاني، سيتم طرحه على البرلمان الأسبوع المقبل كجزء من سلسلة من التعديلات على قانون رعاية الحيوان وحمايته في الولاية؛ للقضاء على القسوة على الحيوانات، وكتبت رئيسة الوزراء في منشورها: «نحن نصدر تشريعات للقضاء على المعاملة اللاإنسانية للحيوانات في كوينزلاند فنحن نعلم أن غالبية سكان كوينزلاند يؤيدون عقوبات وأنظمة أكثر صرامة ضد القسوة على الحيوانات».

وأضافت: «لهذا السبب سنناقش هذا الأسبوع قوانين رعاية الحيوان في برلمان كوينزلاند - وهي قضية قريبة من قلوب الكثير من سكان كوينزلاند»، وأوضح وزير الزراعة مارك فورنر مزيدًا من التفاصيل حول الحظر خلال مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم. 

وقال فورنر: «نتحدث اليوم عن تغييرات في استخدام وحيازة الأطواق المسننة للكلاب، لذلك سيتم حظرها».

وتابع: «ممارسة غير إنسانية للغاية في الطريقة التي يمكنك بها تدريب الكلاب، تسبب الأطواق المعدنية الألم للكلاب كشكل من أشكال "العقاب" عن طريق التشديد حول أعناقهم عند ممارسة الضغط ويمكن للفرد الذي يحمل المقود أن يشد الياقة ، مع وجود أسنان متقطعة تقبض على رقبة الحيوان». 

وأعلن الوزير فورنر أيضًا أن حكومة الولاية ستحظر استخدام الفوسفور الأصفر كسم خنزير وحشي ، فضلاً عن ممارسة كي أرجل الحصان وستمنح الحكومة مفتشي الحيوانات مزيدًا من الصلاحيات أيضًا ، مع احتمال أن يتمكنوا من إصدار غرامات فورية في الظروف التي تنطوي على القسوة على الحيوانات. 

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من التعديلات خلال الأسبوع وتأتي التغييرات بعد أن أعلنت حكومة كوينزلاند في ديسمبر 2020 أنها ستجري مراجعة شاملة لقوانين رعاية الحيوان الخاصة بها.