الثلاثاء 28 مايو 2024

22 مايو.. ساقية الصاوي تنظم ندوة للشعر العربي

الشاعر محمود موسى

ثقافة9-5-2022 | 12:39

أبانوب أنور

تنظم ساقية الصاوي، في تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر الأحد الموافق 22 مايو الجاري، ندوة للشعر العربي.

ويعقد الشاعر محمود موسى لقاء في صحبة الشعر والأغنيات، حيث يقدم فقرات خاصة للجمهور مع ندوة شعرية بعنوان "نحيي اللغة العربية والشعر العربي" .

كما يتجدد اللقاء مع حفل جديد للشاعر محمود موسى، مع الشعر والأغنيات وفقرات الجمهور ضمن اللقاءات التي تقيمها الساقية شهريا.

ويتناول الشاعر محمود موسى - خلال الندوة - الحديث عن أدوات النداء وفعل الأمر والمفعول به والهمزات وبخاصةٍ همزة الوصل، كما يقدم موسى فقرات تفاعلية مع الجمهور أطلق عليها اسم "فصحني شكرا" وهي محادثات ارتجالية الهدف منها تنمية اللغة العربية وممارستها من خلال الحديث.

يذكر أن الشاعر محمود موسى شاعر فصحى وعامية حصل على العديد من الجوائز الأولى من المجلس القومي للشباب في شعر الفصحى والعامية، وحاصل على جائزة الساقية التشجيعية "الجائزة الأولى" لشعر الفصحى، وحصل على جائزة دار الأدباء لشعر العامية الجائزة الأولى أيضا، وقدم العديد من الأمسيات، والتي استضاف بها العديد من الشعراء المصريين والعرب.

وتقوم ساقية عبد المنعم الصاوى بتقديم الكثير من العروض الفنية المختلفة، وقد تأسست عام 2003 على يد محمد عبد المنعم الصاوي، ابن الأديب الراحل عبد المنعم الصاوي، وخلال تلك السنوات أصبحت ساقية الصاوي صرحا ثقافيا كبيرا يتوجه إليه الشباب من المصريين والعرب.