الجمعة 3 مايو 2024

الأورمان: رمضان 2022 شهد إنجازات كبيرة في دعم الأسر الأولى بالرعاية

الأورمان

أخبار9-5-2022 | 15:21

دار الهلال

قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الجمعية حققت خلال شهر رمضان المبارك 2022 إنجازات خيرية كبيرة تضاف لرصيد العمل الأهلي الخيري في مصر امتدت لجميع القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف شعبان، في بيان اليوم الاثنين، أن الجمعية قامت بتوزيع 465 ألف كرتونة مواد غذائية، بجانب توزيع 600 ألف كيلو جرام لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، وإجراء جراحات عيون وقلب بالإضافة إلى تنظيم معارض لتوزيع الملابس الجديدة بالقاهرة والمحافظات.

وأوضح أن الجمعية قدمت كافة الدعم والعون للأسر والقرى الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الأورمان قامت بتوزيع 250 ألف كرتونة بالتعاون مع أكبر شركات القطاع الخاص، كما قامت بتوزيع 200 ألف كرتونة تحتوي على 12 كجم مواد غذائية.

ولفت إلى أنه تم توزيع 600 ألف كجم خلال الشهر المبارك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة ربوع المحافظات وذلك تحت إشراف مديريات التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية ومؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن الجمعية قامت خلال الفترة الماضية بتكثيف نشاطها الطبي حيث قامت بزيادة العمليات الجراحية لمرضى العيون وذلك من خلال مشروع مكافحة العمى، كما تم إجراء عمليات جراحية وقسطرة علاجية مجانًا لمرضى القلب غير القادرين.

وتابع أن نطاق عمل الجمعية تضمن كافة أنحاء الجمهورية، حيث أن المحافظات الحدودية تحظى باهتمام كبير من قبل الجمعية نظرا لبعدها عن العاصمة وتكون في أمس الحاجة لمثل هذه الخدمات، بالإضافة إلى الكم الهائل من المشروعات التنموية التي تنظمها الأورمان بقرى ونجوع تلك المحافظات.

وأكد شعبان أن الجمعية نجحت حتى الآن في إجراء 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين، وتوقيع الكشف الطبي على 729 ألفًا و932 مريضًا وإجراء 208 آلاف و987 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127 ألفًا و186 نظارة طبية إلى المرضى غير القادرين.

Dr.Randa
Dr.Radwa