الأربعاء 26 يونيو 2024

الين اليابانى ينطلق إلى المنطقة الآمنة أمام الدولار

8-2-2017 | 15:28

ارتفع الين اليابانى، خلال تداولات الجلسة الآسيوية، اليوم الأربعاء، بعد أن شهد تراجعا خلال تداولات الأمس، فيما توقف الدولار عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن فى الأسواق المالية.

ويتداول الدولار مقابل الين اليابانى، حاليا، عند المستوى 112.16، بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.39، ليسجل أدنى مستوى عند 112.03، وقد سجل أعلى مستوى عند 112.54.

وساعد ارتفاع الطلب على معدن الذهب، الملاذ الآمن فى الأسواق المالية، على دعم تداولات الين اليابانى خلال هذا الأسبوع، ليتداول بالقرب من أعلى مستوى له فى شهرين ونصف، فى ظل تذبذب أسواق الأسهم فى ظل عدم الاستقرار وعزوف المستثمرين عن المخاطرة.

بينما نجد أن الدولار الأمريكى قد توقف عن الارتفاع خلال تداولات، اليوم، مقابل العملات الرئيسية، وهو الأمر الذى ساعد على ارتفاع مستويات الين اليابانى، فى ظل العلاقة العكسية التى تربط بينهما، ويأتى هذا بعد أن شهد الدولار ارتفاع منذ بداية الأسبوع بدعم من التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية 3 مرات هذا العام.

ويبقى استقرار مستويات الين اليابانى خلال الفترة الأخيرة معتمدا على التوترات السياسية الحالية فى ظل قرارات الإدارة الأمريكية الجديدة، التى تزيد من الجدل داخل الولايات المتحدة وخارجها، بالإضافة زيارة رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، إلى الولايات المتحدة، كأول زيارة لرئيس وزراء لواشنطن منذ زمن بعيد.