السبت 4 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: تنمية وتعمير سيناء قضية أمن قومي

اللواء محمد زكي الألفي

أخبار10-5-2022 | 14:12

أماني محمد

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مشروعات تنمية وتعمير سيناء التي نفذتها الدولة المصرية ولا تزال توصل تنفيذها في كل ربوع أرض الفيروز هي دليل على نجاح سياسة الدولة واهتمامها بتعمير شبه جزيرة سيناء، مضيفا أن العمل الإرهابي الذي استهدف سيناء قبل أيام هو محاولة لإيقاف تلك المسيرة التنموية.

وأوضح الألفي، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الدولة تستهدف زراعة نصف مليون فدان لزيادة عدد السكان في سيناء وإنشاء مجتمعات عمرانية بدوية وحضارية جديدة، مشددا على أن التواجد والتنمية في سيناء هو أمن قومي رئيسي للبلاد، فمن المستهدف مع حلول عام 2050 أن يرتفع عدد السكان في سيناء إلى 8 ملايين مواطن.

وأضاف أن الدولة تعمل على التوسع في مساحة العمران ليس فقط في سيناء ولكن في كل ربوع الجمهورية للخروج من شريط الوادي الضيق، من خلال عمليات التنمية لإعادة توزيع السكان الذين يعيشون على نحو 6% فقط من مساحة مصر الكلية، موضحا أن العمليات الإرهابية تستهدف وقف تلك الخطط والمشروعات الطموحة.

وأشار إلى أن العناصر الإرهابية تحاول أن تعود للظهور من خلال عملية تبرز نشاطها إعلاميا، إلا أن الواقع يؤكد أن هذه العناصر والجماعات انحسرت وفي طريقها للانتهاء، مشددا على أن التعامل والقضاء على الإرهاب لا يكون بالقوة فقط ولكن بالفكر أيضا، لكن تغيير الفكر يأخذ وقتا طويلا يصل لعقود، لكن المعركة مستمرة ضد الإرهاب للقضاء عليه واقتلاعه من جذوره.

وأكد أن القوات المسلحة تواصل جهودها ليلا ونهارا للقصاص للشهداء الذين استشهدوا في سبيل الحفاظ على الأمن القومي المصري والقضاء على العناصر الإرهابية.