الخميس 16 مايو 2024

قبل إطلالة بسمة.. فنانات تألقن بالزيّ الفرعوني (صور)

بسمة

فن10-5-2022 | 18:46

همت مصطفى

تحرص العديد من الفنانات ونجمات مصر، على ارتداء الزي المصري القديم للمرأة الفرعونية في إطلالتهن الخاصة، وبصة خاصة في الاحتفالات الوطنية، والعالمية البارزة والمهمة، وذلك للتعبير على قوة وأصالة الهوية المصرية، والانتماء الكبير لحضارة يتحاكى عنها العالم.

بسمة .. آخر ظهور

وكانت  الفنانة بسمة آخر الفنانات، التي  ظهرت  بإطلالتها  الخاصة  المتميزة،  والتي ترتدي فيها الزي المصري القديم  للمرأة، ونشرت صورها اليوم عبر مواقع  التواصل الاجتماعي.

ونرصد في السطور التالية أبرز الفنانات اللاتي تألقن في إطلالات خاصة بالزي الفرعوني.

سوسن بدر

ظهرت النجمة سوسن بدر، لأكثر من مرة في إطلالات بالزي المصري القديم، وبدت كأميرة فرعونية تمامًا، وفدت لنا عبر آلة زمن، واختبأت بين الجدران آلاف السنوات، وعاشت في عصر الحضارة المصرية القديمة. 

وفي واحدة من إطلالتها، ظهرت سوسن بدر بزي فرعوني وهي تحمل بيدها ناي، مُرتدية فستان أبيض خاليا من أي نقوشات أو رسومات حتى يتناسب مع العصر الفرعوني الذي تمثله بإطلالتها.

يسرا ..  في مصر وخارجها

تألقت الفنانة يسرا، خلال مشاركتها في حفل نقل المومياوات الملكية الذي شهد بتميزه العالم، كله في العام الماض، بشهر إبريل 2021، وظهرت للجمهور بإطلالة فرعونية  متميزة، حيث ارتدت فستانا باللون الأبيض الناصع، وتتميز قصته بسبعة صغيرة من عند الصدر ووشاح طويل بنفس اللون.

وارتدت يسرا مع الفستان مجوهرات فرعونية مكونة من تاج كبير مرصع بفصوص بمزيج من اللونين الذهبي واﻷزرق وأساور كبيرة في اليدين، واعتمدت وقتذاك مكياجاً قوياً وركزت على رسمة العيون، واختارت أن يكون شعرها الذهبي منسدلاً على كتفيها.

وكان ليسرا ظهور خاص آخر، بالزي الفرعوني في إحدى الفعاليات العالمية، وتألقت بظهورها بفستان فرعوني يتكون من الأبيض والذهبي و مجوهرات فرعوني.

  حنان مطاوع ونيللي كريم

وارتدت الفنانة حنان مطاوع، في واحدة من إطلالتها في 2021 ملابس تتشابه تماما مع المرأة الفرعونية، وذلك فى  معرض تراثنا.

بينما ظهرت نيللي كريم، في واحدة من إطلالتها المميزة، وهي ترتدي زيا فرعونيا، أثناء ظهورها في موكب الدير البحري.