الثلاثاء 28 مايو 2024

خبير: توجيهات الرئيس باستصلاح الصحراء يسهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

السيسي

توك شو10-5-2022 | 18:19

حامد محمود

قال الدكتور صفي الدين متولي استشاري التنمية المستدامة، إن مصر نجحت في تأمين احتياجاتها من الغذاء قبل الأزمة الاقتصادية العالمية. 

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن مصر من الدول القلائل التي اتخذت إجراءات سباقة في هذا النحو حيث أن احتياطي مصر من السلع الأساسية يكفيها حتى نهاية 2022.

وأوضح أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستصلاح مئات الآلاف من الأفدنة سيكون لها أثر بالغ في مقاومة التحديات وستغطي المساحات المزروعة احتياجات مصر من السلع الأساسية مطلع العام المقبل.

وأعلن متحدث الرئاسة السفير بسام راضي منذ قليل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع المجموعة الوزارية لمتابعة إجراءات التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

ووجه الرئيس السيسي، المجموعة الوزارية الاقتصادية، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

كما وجه الرئيس السيسي بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.