الخميس 23 مايو 2024

مفاجأة.. إجازات جديدة للمصريين في عيد الأضحى.. اعرف كام يوم

عيد الأضحى

الهلال لايت 11-5-2022 | 00:16

شروق صبري

  «أجازة عيد الأضحى».. هذه الكلمات الثلاثة تصدرت محركات البحث جوجل، رغم أن المصريين للتو خرجوا أول أيام العمل   عقب عودتهم من أجازة عيد الفطر التي وصلت لثمانية أيام متتالية.

وتزداد عمليات البحث عن أجازة عيد الأضحى إذ يسعى بعض المواطنين لمعرفة موعد عيد الأضحي  لعام 2022 من أجل معرفة موعد إجازات الأعياد والعطلات الرسمية، إذ يخططون لقضاء الوقت مع الأسرة والأحباب، كما أنهم يرتبون أوضاعهم المالية من أجل شراء أضحية العيد لهذا السبب يسعى العديد من المواطنين لمعرفة الوقت المضبوط لأجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام. 

ويحتفل المسلمون بالأعياد الدينية، وهي عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى، وفيها يأخذ موظفي الدولة بالكامل أجازات رسمية مدفوعة الأجر، وتعطي أجازات رسمية لموظفي القطاع الخاص.

الاحتفال بعيد الفطر وعيد الضحى
روى أبو داود والترمذي في سننه أن النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قَدِمَ المدينةَ ولَهُمْ يومَانِ يلعبُونَ فيهِمَا «فقال رسول الله ﷺ: "قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى"»، وروى الترمذي في سننه أن رسول الله ﷺ قال: "يومُ عرفةَ ويومُ النحرِ وأيامُ التشريقِ عيدنا أهلَ الإسلامِ، وهيّ أيامُ أكلٍ وشربٍ".
 

أجازات عيد الأضحى
ونظرا لعمليات البحث المستمرة عن أجازة عيد الأضحى فإنه من المقرر أن تكون أيام أجازة عيد الأضحى المبارك لعام  2022 للموظفين ابتداء من يوم 8  يوليو إلى 12 من شهر الشهر نفسه لعام  2022، ويكون موعد عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو عام 2022، وبالتقويم الهجري 10 ذى الحجة 1443.
وأيام عيد الأضحى المبارك هما 4 أيام من يوم السبت حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022، و13 ذي الحجة 1443.
 

أجازات أخرى غير عيد الأضحى
وهناك مفاجآت أخرى يخبأها شهر يوليو إذ يضم شهر يوليو 2022 مجموعة من الإجازات وهي، إجازة عيد الأضحي والتس ستبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 شهر يوليو 2022 إلى يوم الثلاثاء الموافق 12 شهر يوليو، وعيد ثورة 23 يوليو وإجازة رأس السنة الهجرية يوم السبت الموافق 30 شهر يوليو 2022.