الأحد 5 مايو 2024

محافظ الغربية: رصف 56 شارعا بالمحلة البرى بتكلفة 231 مليون جنيه

رصف الطرق

محافظات12-5-2022 | 13:01

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي،إنه تم تخصيص 231 مليون جنيه لرصف 56 شارعا بنطاق المحلة الكبرى، مؤكدا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ جميع أعمال الرصف داخل مدينة المحلة الكبرى دون أي توقف، وذلك طبقا للدراسات الفنية التي تجريها المحافظة وتعطي أولوية لرصف لتلك الشوارع . 

وأوضح المحافظ - في بيان، اليوم /الخميس/ - أنه تم البدء في رصف شارع البحر المحور الرئيسيي لمدينة المحلة الكبرى، بداية من مدخل المدينة بسكة طنطا حتى مدخل المدينة ناحية محلة أبو علي بطول 12 كم وبتكلفة 58.2 مليون جنيه، وذلك بسبب سوء وتردي حالة الطريق في العديد من المناطق والتي تتسبب دوماً في تراكم مياه الأمطار على الجانبين خلال فصل الشتاء وتؤدي إلى تعطل حركة المرور خلال ساعات الذروة.

ولفت رحمي، إلى أنه سيتم رصف الأجزاء غير المرصوفة فقط من الطريق خلال 6 أشهر على أربع مراحل (الأولى من بوابة المحلة حتى محطة إسو، الثانية من محطة إسو حتى كوبري الشون، الثالثة من كوبري الشون حتى بنزايون، والرابعة في نطاق حي أول المحلة من بنزايون حتى مدخل المدينة ناحية أبو علي)، وذلك تجنباً لتعطيل حركة السير في الطريق الذي يعتبر شرياناً رئيسياً داخل المدينة.

يشار إلى أن الدعم المخصص لرصف شارع البحر يأتي كدعم إضافي لخطة الرصف بقيمة 100 مليون جنيه، تم تخصيص 58.2 مليون منها لصالح مدينة المحلة، لتستمر المحافظة في تنفيذ أكبر خطة رصف شهدتها المحلة خلال العامين السابقين لرفع كفاءة الطرق والشوارع بالمدينة .

وعلى صيد آخر - أصدر الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، قراراً بتكليف الدكتور لؤي محمد مبروك، أستاذ ورئيس مجلس قسم أمراض الباطنة العامة بكلية الطب للقيام بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

جدير بالذكر، أن الدكتور لؤي مبروك، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة طنطا بتقدير جيد جدا عام 1988، والماجستير من جامعة طنطا عام 1993، والدكتوراه عام 2000، وعين في وظيفة معيد في 1994، وتدرج في الوظائف العلمية حتى وصل إلى درجة أستاذ مساعد في 2006، وأستاذ فى 2011، كما شغل منصب مدير مستشفى أمراض الباطنة الجامعي في سبتمبر 2021.