الجمعة 10 مايو 2024

محافظ قنا: الدولة تعمل على دعم الآليات التي تسهم في رصد داء السكري

محافظ قنا

محافظات12-5-2022 | 13:44

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن الدولة المصرية تعمل على تشجيع ودعم الآليات التي تسهم في ترصد داء السكري ومضاعفاته والوقاية منه ومكافحته، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة 100 مليون صحة والتي نجحت فى الكشف على أكثر من 55 مليون مواطن في العديد من الأمراض ومن بينها مرض السكري وتقديم العلاج مبكرا لمن يثبت إصابته أو تنبيه من لديهم فرص للإصابة به سواء وراثيا أو من خلال العادات الغذائية السيئة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي اليوم /الخميس/ في فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمرضى السكري الذي نظمه فرع جنوب الصعيد للهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأضاف المحافظ أن المؤتمرات العلمية هي من أهم القنوات التي تساعد على الاطلاع على آخر الأبحاث العلمية التي توصَّل إليها العلم حول أمراض السكري، وذلك من خلال مناقشة تلك الأبحاث التي أعدها الباحثين المشاركين، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يعد فرصة ثمينة لمناقشة ما تم التوصل إليه في الأبحاث العلمية الجديدة لعلاج هذا المرض وطرق الوقاية منه ونقل الخبرات الأكاديمية العلمية والعملية في تخصص أمراض السكري.

وأشار إلى أن المحافظة افتتحت المركز الإقليمي لرعاية مرضى السكري بمدينة العمال في يناير الماضي وذلك لتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضى من الكبار والأطفال. 

من جانبها، أوضحت مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتأمين الصحي الدكتورة فاتن عمارة، أنه نظرا لزيادة عدد حالات الإصابة بمرض السكري حيث بلغ عدد حالات الإصابة به على مستوى الجمهورية 10 ملايين مواطن لذلك فقد سعت الهيئة إلى التوسع في تنظيم المؤتمرات العلمية، لإلقاء الضوء على كل ما هو جديد فيما يخص مرض السكري سواء العلاج أو طرق الوقاية.

وأضافت أن الهيئة نجحت في إنشاء 25 مركزا على مستوى الجمهورية لرعاية مرضى السكري على الوجه الأمثل .

وفي سياق آخر، شهد محافظ قنا أشرف الداودي،اليوم، مراسم قرعة الحج العلنية التي تشرف عليها وزارة الداخلية بمقر الصالة المغطاة بنادي قنا الرياضي، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام بدائرة المحافظة بلغ 444 مواطنا ومواطنة وبلغت الحصة المقررة لمحافظة قنا 51 تأشيرة حج، مؤكدا أنه تم إجراء القرعة وفقا للمنظومة الإلكترونية لوزارة الداخلية بشفافية تامة. 

Dr.Radwa
Egypt Air