الخميس 23 مايو 2024

إعلان أسماء الفنانين المشاركين في ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي

13-7-2017 | 16:21

اعتمد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، المحضر الخاص بلجنة الفرز للفنانين المتقدمين للمشاركة بالدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربى.

وأعلن محمد بغدادى قوميسير عام الملتقى، أسماء الفنانين الذين تم اعتماد أسمائهم للمشاركة في الدورة الثالثة للملتقى، والمزمع إقامته في الفترة من 10 وحتى 24 أغسطس 2017، بقصر الفنون بدار الأوبرا، والذي يقام بالتعاون مع النقابة العامة للخط العربي.

وتقدم للاشتراك في الملتقى 129 فنانًا مصريًا، تم قبول أعمال 90 فنانًا من مختلف المحافظات المصرية، كما تقدم من فناني الخط العربي من العرب والأجانب 33 فنانا تم قبول 30 مشاركا من دول ماليزيا، العراق، سوريا، إيطاليا، لبنان، كازخستان، الأردن، الجزائر، أمريكا، فلسطين، بريطانيا، سنغافورة، الصين، نيجيريا، تونس، وتايلاند.

وصرح “بغدادي”، أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوع القادم عن الأبحاث المقبولة المشاركة في الندوة العلمية المصاحبة لفعاليات الملتقي.


جدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن أسماء الفنانين المقبولين في ملتقى القاهرة لفنون الخط العربي على الصفحة الرسمية للملتقى بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، و تم توجيه الدعوة من اللجنة العليا لملتقى القاهرة لفنون الخط العربي لخمسين فنان وفنانة من كبار الخطاطين الراسخين والفنانين التشكيليين الذين قدموا جهودا بارزة في مجال لوحات الاتجاهات الحديثة للحرف العربي للمشاركة في فعاليات الملتقي، كباحثين ومبدعين، ومعالجات جديدة لفنون الخط العربي، من مختلف الاتجاهات الفنية والمدارس المبتكرة في فنون الخط العربي.