الأربعاء 3 يوليو 2024

بالصور.. أستون مارتن تكشف عن سيارتها الخارقة

13-7-2017 | 18:15

 

أعلنت شركة أستون مارتن البريطانية الرائدة في صناعة السيارات الخارقة عن تحفتها الفنية Valkyrie منذ عامين وبعد ربيعين كشفت أستون مارتن عن تصميم السيارة وفي الفترة الماضية خرجت علينا أستون بمارتن مجموعة صور تكشف عن أناقة تصميم مقصورة Valkyrie الداخلية.

 

وبحسب ما ذكره موقع "موتور ترند" المتخصص في السيارات، فإن السيارة الخارقة طورت السيارة بواسطة مجموعة خبراء قادهم المدير التقنى لسباقات «ريد بول»، أدريان ناوى، ومن المتوقع أن تكون السيارة الأفضل فى السباقات، وسيتم طرح نسخ منها معدة للاستخدام في الشوارع العامة.

 

وكانت قد كشفت أستون مارتن ASTON MRTIN عن أن  شركة ميشلان للإطارات السيارات هى التي ستقوم بتصميم إطارات فالكيري الجديدة، وستحمل السيارة رمزًا كوديًا AM-RB 001.

 

تشبه السيارة في تصميمها الخارجي الطائرات أما التصميم الداخلي فأول شيء يميزه هو أن عجلة القيادة قابلة للإزالة حتى تسهل على السائق الدخول الخروج عجلة القيادة بها شاشة لعرض معلومات عن السيارة من فئة OLED وهناك شاشتين أخريين يمين السائق ويساره بديلان عن المرايا الجانبية للسيارة إزالة المرايا الجانبية للسيارة ساهم كثيرًا في تحسين أيروديناميك السيارة.

 

أكدت أستون مارتن أن مقصورة السيارة من الداخل تسع للجسم التقليدي للأشخاص والسيارة من الداخل بها مقعدان فقط، ومن المتوقع بدء طرح السيارة في الأسواق عام 2019 المقبل.