الثلاثاء 11 يونيو 2024

بعد انتقال «حجازي» إلى وست بروميتش.. 6 لاعبين مصريين في «البريميرليج»

15-7-2017 | 00:17

أصبح المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، سادس لاعب يلتحق بأندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لينضم لكتيبة لاعبي منتخب مصر في "البريميرليج".

وتضم قائمة المنتخب الوطني الأساسية 5 لاعبين يشاركون مع في الدوري الانجليزي يأتي في مقدمتهم، محمد النني لاعب آرسنال، سام مرسي لاعب ويجان أتلتيك، رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، أحمد المحمدي جناح سندرلاند، ومحمد صلاح المنتقل لصفوف ليفربول.

أزمة في دفاع الأهلي 

أعلن مسئولي النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، إتمام انتقال أحمد حجازي نجم خط دفاع فريق الكرة الأول بالنادي، إلى صفوف وست بروميتش البيون.

وسيتسبب رحيل "حجازي" في أزمة بخط دفاع الأهلي، خاصة في ظل عدم اكتمال لياقة رامي ربيعة الفنية خلال الفترة الماضية، بجانب عدم ثبات مستوى محمد نجيب الذي لم يشارك إلا في مناسبات قليلة خلال المباريات السابقة.

ورغم إصابة "حجازي" وابتعاده منذ عودته من بطولة كأس الأمم الأفريقية، إلا أنه يظل لاعب مميز ينجح في العودة لمستواه سريعًا والتألق.

تألق حجازي 

شهدت الفترة السابقة تألق المدافع الدولي احمد حجازي مع الأهلي، بجانب منتخب مصر خاصة خلال المشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت فبراير الماضي في الجابون .

وكان المنتخب قد نجح في حصد وصافة بطولة "الكان" عقب الخسارة في النهائي أمام منتخب الكاميرون.

 يلحق برمضان صبحي 

وبعد انضمام أحمد حجازي لوست بروميتش البيون، سيكون اللاعب على موعد مع مواجهة زميله السابق رمضان صبحي، الذي انتقل إلى ستوك سيتي الموسم الماضي.

وانتقل "صبحي" عقب نهاية الموسم الماضي إلى صفوف ستوك سيتي، في صفقة تكلفت 6 مليون يورو ليكون علي موعد مع التألق وذلك خلال مشاركته في 16 مباراة حتى الآن مع فريقه الإنجليزي في الموسم الماضي.

التجربة الإحترافية الثانية

احتراف "حجازي" في صفوف وست بروميتش لن تكون الأولى له في الدوريات الأوروبية، فسبق وأن لعب صاحب الـ26 عامًا في صفوف فيورنتينا الإيطالي، بعد تألقه منذ أربع سنوات مع النادي الإسماعيلي.