الإثنين 20 مايو 2024

مصري يحصل على 70 ألف جنيه مستحقاته المتأخرة بإيطاليا

15-7-2017 | 08:30

نجح مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية في ميلانو - إيطاليا، في حل مشكلة المواطن المصري "ع. أ. ع. أ"، بحصوله على مستحقاته المالية التي تقدر بنحو 3500  يورو، بشيك،  أي ما يوازي حوالي 70 ألف جنيه مصري، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو، بحل شكوى المواطن المصري، من تلا بمحافظة المنوفية، لتضرره في عدم حصوله على مستحقاته المالية من إحدى الشركات التي يعمل بها في مجال المعمار، وأجبره صاحب العمل على التوقيع على وصل أمانة على بياض حتى يكون وسيلة ضغط على العامل لحظة تركة العمل وعدم مطالبته لصاحب العمل بمستحقاته.

 

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن مكتب التمثيل العمالي تدخل وأجرى العديد من الاتصالات واللقاءات بين طرفي المشكلة، وتم الاتفاق على إنهاء المشكلة وديا بدلا من اللجوء للقضاء، وحصل العامل على مستحقاته المالية التي قدرت بـ  3500 يورو تم صرفها بشيك، كما حصل العامل على وصل الأمانة الذي كان قد وقع عليه سابقا وتم التوقيع على محضر صلح بين الطرفين في أحد مكاتب النقابات العمالية في وجود المستشار العمالي.

 

ومن جانبه ناشد المستشار العمالي، العمال المصريين بعدم التوقيع على شيكات أو إيصالات أمانه على بياض مما تؤثر بالسلب علي موقفهم التفاوضي حين حدوث نزاع عمالي.