الأربعاء 29 مايو 2024

فى انتخابات التجديد الثلثلى لجمعية المؤلفين والملحنين "ساسيرو" 25 شاعرا وملحنا يتنافسون على أربعة مقاعد

15-7-2017 | 11:30

كتب : خالد فـؤاد

اشتعلت الأجواء بشكل غير مسبوق داخل جمعية المؤلفين والملحنين فى مصر "ساسيرو" استعدادا لإجراء انتخابات التجديد الثلثى المزمع إجراؤها يوم 21 يوليو الجاري، فقد أعلن كل واحد من المرشحين الـ 25 الذين تقدموا بأوراقهم لخوض الانتخابات- وهم 18 ملحنا يتنافسون على 3 مقاعد ، وسبعة شعراء يتنافسون على مقعد واحد- عن برامجهم الكاملة لجذب أعضاء الجمعية العمومية والفوز بأصواتهم .

قرعة الإسقاط

وكانت القرعة قد أجريت قبل شهرين من الآن وأسفرت عن خروج ثلاثة ملحنين هم صلاح الشرنوبى وحسن دنيا وصالح أبو الدهب والشاعر جمال بخيت الذي تولى مجلس إدارة الجمعية بعد رحيل الشاعر الكبير سيد حجاب، حيث عقدت عقب الوفاة مباشرة جلسة طارئة تم خلالها انتخاب جمال بخيت بالتزكية لعدم ترشح أحد أمامه ، وتم في نفس الجلسة انتخاب الموسيقار زياد الطويل "نائبا للرئيس"، وتقرر عدم إجراء أية تغييرات على باقي هيئة المكتب التنفيذي للجمعية.

وكانت الجمعية الأم لجمعيات المؤلفين والملحنين فى العالم "ساسيم" ومقرها باريس قد أرسلت فور علمها بالخبر برقية عزاء باسم جون نويل ترنك "الرئيس التنفيذي للساسيم" نعت فيها للشعب المصرى وجموع الشعراء والملحنين والناشرين والمثقفين المصريين وفاة الشاعر الكبير سيد حجاب.

ومن ناحية أخرى نفى المستشار القانوني للجمعية عبد الستار عبد الحميد إعلان أي من المرشحين انسحابه من الانتخابات وهم محمد رحيم وحسن إش إش ومصطفى عوض؛ عبر ورقة رسمية مبديا فيها رغبته في الانسحاب، وهو الأمر الذي تردد مؤخرا بصورة كبيرة عبر المواقع الالكترونية، وأضاف أنه لا يعتد على الإطلاق بأية تصريحات أو أقاويل تنشر على أي من مواقع التواصل الاجتماعى دون التقدم بورقة رسمية للجمعية يبدى فيها المرشح رغبته فى الانسحاب فى المواعيد الرسمية وقبل غلق باب الانسحاب .

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين سبعة من الشعراء الذين سيخوضون الانتخابات وهم يتنافسون على مقعد واحد .. عزت الجندى وسامى شاكر وطلعت نصر الدين وعمر الجبيلى ووائل هلال ومحمد الصواف وهيثم الفيل، بعد أن أعلن الشاعر الكبير جمال بخيت عدم ترشحه للمنصب.

وقائمة الملحنين الـ 18 ويتنافسون على 8 مقاعد هم: محمد سلطان والموجى الصغير وهانى مهنى وصلاح الشرنوبى ومحمد رحيم وحمد سكر وصالح أبو الدهب وبهاء حسني وشاكر الموجى وماجد عرابي وحسن دنيا ومحمود السمان ووفا حسين وكمال إمام وحسن إش إش وخالد عادل ومصطفى عوض وصلاح الكردي .