الخميس 23 مايو 2024

توزيع 6788 كارت ميزة جديد على المستحقين بالشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات13-5-2022 | 17:42

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه يجري توزيع 6788 كارت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

وقال المحافظ -في تصريح اليوم الجمعة- إن عملية التوزيع تتم من خلال كافة الإدارات والوحدات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً بسرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها .

بدوره، أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي إلى أنه ورد للمديرية 6788 كارت ميزه جديد لمستفيدي برنامج كرامه، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق دائرة المحافظة وبذلك يصبح إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتي الان مقسمين إلى 80 ألفا، و353 مستفيد تكافل و 79 ألفا، و677 مستفيد كرامة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكي يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـ ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الإقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.