الخميس 27 يونيو 2024

محافظ البحيرة يشهد فعاليات المؤتمر الثالث عشر لطب الأطفال بمشاركة 400 طبيب

محافظ البحيرة

محافظات13-5-2022 | 19:42

دار الهلال

شهد محافظ البحيرة هشام آمنة، اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الثالث عشر لطب الأطفال بالبحيرة، والذي عُقد على مدار يومين تحت عنوان "الجديد في طب الأطفال"، والذي تنظمه مديرية الصحة بالبحيرة، بالتنسيق مع جامعتي الأزهر والإسكندرية، وبمشاركة ٢٥ أستاذًا محاضرًا من مختلف الجامعات، وبحضور 400 طبيب من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة.

وأشار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة ورئيس المؤتمر الدكتور حمودة الجزار، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الرؤى والخبرات والتواصل بين الأطباء بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة، ومناقشة كل ما هو جديد في عالم طب الأطفال وكل ما يحتاجه الطبيب للتعامل مع مرضاه يوميًا.

وأوضح أن المؤتمر يشارك به 25 من أطباء الأطفال والأخصائيين والاستشاريين من مختلف ‏الجامعات المصرية؛ لمناقشة واستعراض ومعرفة الجديد في علوم طب الأطفال وكيفية التعامل داخل وحدات العناية المركزة والحضانات.

وأضاف أن المحافظة تمتلك كافة الإمكانيات الطبية اللازمة فلدينا (362 حضانة - 102 سرير عناية أطفال - 136 جهاز تنفس صناعي) كان لمديرية الشئون الصحية بالبحيرة السبق في تأسيس أول وحدة للأبحاث الإكلينيكية.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة، على دعم وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الذي يولي المحافظة اهتمامًا كبيرًا ودعمًا متكاملاً لا ينقطع وخاصةً للقطاع الصحي، مشيرًا إلى أن المحافظة قدمت اعتمادات مالية دعمًا لمستشفى الأطفال التخصصي بأبو حمص على مرحلتين، وتمثلت المرحلة الأولى في توفير الحضانات والعنايات بقيمة مالية تجاوزت 10 ملایين جنيه، والمرحلة الثانية وهى استكمال ما بدأته المرحلة الأولى مضافًا إليها العيادات العامة والتخصصية والاستقبال، وكذلك وحدات أمراض الجهاز الهضمي والعصبي وغيرها من وحدات أخرى تجاوزت قيمتها 30 مليون جنيه.

وأضاف أن المستشفى بصدد افتتاح وحدة متخصصة لجراحات قلب الأطفال، الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، وكذلك وحدة متطورة لمناظير الجهاز الهضمي للأطفال لتخدم أطفال البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ، كما تم تخصيص قطعة أرض جديدة لبناء مبنى متخصص للنساء والتوليد، بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد يستوعب التردد الكبير من قبل المواطنين على هذا الصرح الطبي العظيم.

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم تزويد أقسام الأطفال بمستشفيات المحافظة المختلفة بـ70 حضانة و50 جهاز تنفس صناعي بمستشفيات ( إدكو - المحمودية - رشید - إيتاي البارود ) بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيهة تقريبًا.