السبت 11 مايو 2024

أبرزهم وليد توفيق وهيفاء وهبي.. نجوم لبنان يؤيدون الانتخابات النيابية: مستقبل أفضل لبلدنا

نجون لبنان

فن14-5-2022 | 22:08

حسام يونس

كشف العديد من الفنانين اللبنانيين عن آرائهم حول الانتخابات النيابية، المقرر إقامتها في لبنان، غدًا الأحد، وشجعوا الشعب اللبناني على النزول والمشاركة في الانتخابات، حتى يصبح مستقبل لبنان أفضل، ومن بينهم كان الفنان وليد توفيق، والفنانة هيفاء وهبي، والفنانة إليسا، ونوال الزغبي، وغيرهم.

وتستعرض لكم بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، أبرز الفنانين اللبنانين الداعمين للانتخابات النيابية في لبنان: 

نوال الزغبي 

شجعت الفنانة نوال الزغبي المواطنين اللبنانين على نزول الانتخابات، مشيرة إلى أن أصواتهم هي حق من أجل تغيير مستقبل لبنان إلى الأفضل، لافتة إلى أن مقاطعة الانتخابات تعد جريمة في حق الوطن.

وكتبت نوال الزغبي، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "صوتك رح يغيَّر كل شي بكرا.. يا بتعيش بكرامتك.. أو بتروح رخيص.. صوّت صح.. خلّي صوتك يكون صوت الحق والتغيير والمستقبل المشرّف.. مقاطعة الانتخابات جريمة بحق الوطن".

إليسا 

أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن رأيها في الوضع الحالي لبلدها لبنان، ونشرت فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وعلقت إليسا قائلة: "بكرا نهار مصيري، لبنان أمانة برقبتنا! الزعماء راحين بس لبنان باقي أنتوا فيكن تخلدو وتحافظو عليه! ما تقبلو تغيرو هوية وثقافة لبنان، وقفو ضد السلاح وضد اللي باعوكن لإيران وجوعوكن وهجرولكن ولادكن".

هيفاء وهبي 

ودعمت الفنانة هيفاء وهبي، الانتخابات النيابية المقرر إقامتها غدًا في لبنان، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتبت هيفاء وهبي: "التصويت بالانتخابات النيابية واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن لبناني.. بكرا صوتوا بصناديق الاقتراع للبنان الجديد.. صوتوا ضد الفساد.. انتخابات لبنان 2022.. لبنان".

عاصي الحلاني 

وعلق الفنان عاصي الحلاني، على الانتخابات النيابية في لبنان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب: "إذا لم تُقاتل من أجل ما تتمناه، ستُقاتل كثيرًا للتأقلم مع وضع أنت لا تتمناه.. انتخابات 2022.. صوت من أجل ما نتمناه.. حتى نغير وضع لا نتمناه".

وليد توفيق

ونشر الفنان وليد توفيق، صورة لصندوق الانتخابات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "لبنان.. انتخابات لبنان 2022".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Walid Toufic | وليد توفيق (@walidtouficofficial)

رئيس الوزراء اللبناني

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أعلن أمس، أن الحكومة أنجزت كل الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية، بعد غد الأحد، في أجواء من الحرية والديمقراطية، مشيرًا إلى أن ما يتبقى هو إقبال اللبنانيين على الاقتراع بكثافة لإيصال صوتهم واختيار من يريدونه من المرشحين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في السراي الحكومي بوفد بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية برئاسة مارتن لاسن سكيلف، وبحضور كبير المراقبين جيورجي هوليفني، وعدد من النواب في البرلمان الأوروبي والإداريين.

وقال ميقاتي إن هذه هي الفرصة المناسبة وفقًا للأطر الدستورية لبلورة التغيير الذي طالما نادت به شريحة واسعة من اللبنانيين، موضحًا أن ما يتردد عن تجاوزات في الانتخابات هو حديث يتداول في كل عمليات اقتراع، وتقوم الجهات المختصة بالتحقيق في هذا الموضوع.

وأضاف أن الحكومة تعول في هذا الإطار على تعاون بعثة الاتحاد الأوروبي، لمراقبة الانتخابات في التعاون مع السلطات المختصة لإنجاز العملية الانتخابية. بنزاهة.

Dr.Radwa
Egypt Air