الجمعة 10 مايو 2024

صحيفة عمانية: منتدى " استثمر في عُمان" فرصة لترسيخ التبادل التجاري مع الهند

سلطنة عمان

عرب وعالم16-5-2022 | 11:22

سامى الجزار

أكدت صحيفة "الوطن" العمانية أهميَّة منتدى "استثمر في عُمان" الذي عُقِد في مدينة مومباي الهندية، والذي يستعرض مقوِّمات الجذب الاستثماري والفُرص المتاحة والحوافز المقدَّمة للمستثمرين في السَّلطنة لتعزيز التبادل التجاري بَيْنَ البلدَيْنِ .

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الإثنين بعنوان "فرصة لترسيخ التبادل التجاري" - أن المنتدى يُعدُّ فُرصة للالتقاء لصياغة أجندة أعمال جديدة من شأنها أنْ تساعد في دفع عجلة النُّمو لكُلٍّ من السَّلطنة والهند، حيث تمتلك الأخيرة اقتصادًا سريع النُّمو مع قوَّة عاملة هائلة وقدرة استهلاكية وطلب، حيث إنَّه اقتصاد يقدِّم ثروة من إمكانات المنفعة المتبادلة لمُجتمعات الأعمال لدى البلدَيْنِ .

وأشارت إلى أن المنتدى شهد انعقاد لقاءات ثنائية بَيْنَ الجانبَيْنِ العُماني والهندي لبحْثِ إبرام الاتفاقيات والشراكات وتوسيع التعاون بَيْنَ الجانبَيْنِ. 

ولفتت الصحيفة إلى أن حَجْم العلاقات التجارية والاستثمارية بَيْنَ سَّلطنة عمان والهند مستمرٌّ في التعمُّق؛ حيث إنَّه في عام 2021 زادت الصادرات العُمانية غير النفطية إلى الهند إلى 478 مليون ريال عماني (1.2 مليار دولار أمريكي) بزيادة 172 بالمائة عن عام 2020، في حين بلغت الواردات من الهند 782 مليون ريال عماني (ملياري دولار أمريكي) بنسبة 94 بالمائة عن عام 2020.

Dr.Radwa
Egypt Air