الخميس 16 مايو 2024

«هنداوي» تبدأ في طرح أعمال نجيب محفوظ مجانا

مؤسسة هنداوي تبدأ في طرح أعمال نجيب محفوظ

ثقافة16-5-2022 | 17:15

عبدالله مسعد

بدأت مؤسسة هنداوي، نشر أعمال الأديب العالمي «نجيب محفوظ» إلكترونيًّا، وطرحها للجمهور عبر موقع مؤسسة «هنداوي»، وانطلقت المؤسسة برائعته «الحرافيش»، وستُنشر بقية الأعمال تِباعًا، وستكون متاحةً للقارئ بشكلٍ مجاني ودائم من خلال الموقع والتطبيق.

وتمنت مؤسسة هنداوي لكل مُتابعيها قراءة ممتعة لأعمال نجيب محفوظ. 

وكانت قد تعاقدت مؤسسة هنداوية، مع أسرة الأديب العالمي نجيب محفوظ؛ لنشر أعماله الكاملة عبر منصاتها الإلكترونية مجانًا، وتتيح المؤسسة أعماله من الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة وكل ما أُنتج، لتكون في يد القارئ العربي عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق «هنداوي كتب».

وقالت المؤسسة في بيانها إن هذا التعاقد يأتي انطلاقًا من رؤية مؤسسة هنداوي، ورسالتها التنويرية في تحقيق الريادة في إثراء المعرفة، وإتاحتها للناطقين باللغة العربية، في كل أنحاء العالم، واستكمالًا لنشر أعمال العديد من كبار المفكرين والأدباء، أمثال: طه حسين، يوسف إدريس، زكي نجيب محمود، فؤاد زكريا، حسن حنفي، عبد الغفار مكاوي، وغيرهم.

وأضافت، أنها تأمل أن تعكس إصداراتُها دائمًا، تطلعاتِ القارئ العربي من أجل إثراء العقل، وقدح الذهن، وإشعال الفكر، بأفضل محتوًى عربيٍّ وعالمي، تأتيكم به عبر منصاتها الإلكترونية.