الأربعاء 15 مايو 2024

برقم الهاتف.. تعرف على شروط تحديث بيانات بطاقة التموين

بطاقة التموين

الهلال لايت 16-5-2022 | 17:14

إيمان علي

شروط تحديث بيانات بطاقة التموين أصحبت من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنون خلال الفترة الأخيرة، وبخاصة مع انتشار الشائعات والأخبار المغلوطة بين الحين والآخر.

واستلم عدد من المواطنين رسالة تحذيرية عبر بون صرف الخبر، تقول فيه «برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة»، ما زاد من التساؤلات عن طريقة تسجيل رقم الموبايل، وكذلك هل يمكن تسجيل الموبايل أون لاين عبر موقع "دعم مصر" التابع لوزارة التموين، أو من بوابة مصر الرقمية؟.

يتساءل الكثير من المواطنين بعدما استلموا الرسالة وكانت معظمها كيف سيتم، هل يشترط أن يكون هناك عقد خاص برقم الموبايل أثناء الذهاب إلى مكاتب التموين.

والجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن عن مد فترة تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2022، كما أكد أنه لن يتم حذف المواطنين بسبب تحديث البطاقة.

شروط تحديث بيانات بطاقة التموين

إذا كان الهاتف غير مسجل في أحد شركات الاتصالات، يجب أن يقوم الشخص بتسجيل الموبايل، وقد يتطلب الأمر منك الذهاب إلى أقرب فرع لشركة الاتصالات وتقديم طلب تسجيل رقم الهاتف، في حالة كان رقم الهاتف باسم شخص مجهول، هنا يجب إحضار 3 كروت شحن تم شحنها آخر شهر، وأيضًا 3 أرقام دائمًا الاتصال به.

إذا كان رقم الهاتف باسم أحد الأقارب، فإن هذا يتطلب منك إحضار هذا الشخص إلى فرع الشركة ويقوم بالتنازل عنه لصالحك، وسوف يتم تسجيل رقم الموبايل في الحال باسمك.

وقد تكون أسهل طريقة هي شراء الخط والتي ربما تكون مكلفة حيث تبدأ الأسعار من 100 جنيهًا.

بيانات بطاقة التموين

أعلن الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة، أنه لم يتم إيقاف أي بطاقة بسبب تسجيل رقم المحمول، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين .

وأوضح الوزير في تصريحات له أنه قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف، حتى نهاية يونيو من العام الجاري .

وأكد «المصليحي» أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

 ولفت إلى أن الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن .

 

Dr.Radwa
Egypt Air