الأربعاء 15 مايو 2024

بث مباشر.. انطلاق حفل دار المعارف لإعلان جوائز «العمل الأول للموهوبين»

انطلاق حفل دار المعارف لإعلان جوائز مسابقة العمل الأول للموهوبين بث مباشر

ثقافة16-5-2022 | 20:26

همت مصطفى

بدأ منذ قليل، على مسرح وزارة الشباب والرياضة، حفل مؤسسة دار المعارف للطبع والنشر؛ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ لإعلان جوائز مسابقة «العمل الأول للموهوبين» في دورتها الخامسة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن انطلاق مسابقة العمل الأول للموهوبين في المجالات الأدبية والثقافية في دورتها الـ 5، بالتعاون مع دار المعارف للطبع والنشر، في شهر يناير الماضي، وذلك في مجالات «القصة القصيرة، والرواية، والكاريكاتير الاجتماعي»، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكانت قد حددت الوزارة شروط المشاركة في المسابقة، وهي:

-سن المتسابق من 18عامًا حتى 35 عام لإتاحة الفرصة لظهور مواهب شابة واعدة.

- تلتزم الهيئات الشبابية بالتحقق من أن يكون العمل إبداعًا أصيلًا لصاحبه غير منقول أو مقتبس من عمل آخر، على أن يراعى في القصة البناء الموضوعي وتكامل الحدث والشخصيات والابتكار والتجديد، كما أن موضوع الرواية أو القصة مفتوح (حر).

- أما في مجال الكاريكاتير الاجتماعي، يناقش قيمة من قيم المجتمع المصري مثل «الاحترام، التسامح ، التعاون، الإيثار، السلام.. إلى آخره»؛ مع الالتزام بالأعراف والتقاليد المصرية مع جواز الرسم بالرصاص.

وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة من وزارة الشباب والرياضة 45000 جنيه (خمسة وأربعون ألف جنيهاً)، موزعة على النحو التالي:

- الفائز بالمركز الأول 5000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.

- الفائز بالمركز الثاني 4000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.

- الفائز بالمركز الثالث 3000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.

- الفائز بالمركز الرابع 2000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.

- الفائز بالمركز الخامس 1000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.

وجدير بالذكرأن  دار المعارف، أطلقت مسابقة العمل الأول للموهوبين في مجالات الرواية والقصة القصيرة لعام 2016، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكان نجاح المسابقة فاق كل التوقعات من إقبال الشباب من مختلف الأعمار والأعمال، التي تميزت بجودة المحتوى؛ لتبرهن لنا قدرة الشباب والرياضة على الإبداع. 

Dr.Radwa
Egypt Air