الجمعة 17 مايو 2024

محافظ مطروح: تقديم كافة سبل الدعم للمزارعين لتحقيق التنمية المنشودة

محافظ مطروح

محافظات17-5-2022 | 19:38

دار الهلال

 أكد محافظ مطروح، خالد شعيب، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم للمزارعين بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لتحقيق التنمية الزراعية المنشودة بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ مطروح موسم الحصاد الآلي للشعير بالماكينات؛ توفيرًا للوقت والجهد مع عدم إهدار المحصول؛ إذ تُستغَل جذور النبات بعد انتهاء الحصاد في رعي الأغنام. 

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن سبل الدعم تبدأ من توفير التقاوي مبكرًا للمزارعين، وإقامة الحقول الإرشادية الزراعية، وتطوير وإقامة مزيد من الخزانات والآبار والسد وتطهير الآبار الرومانية ودعم تطويرها وصيانتها؛ لتحقيق الاستفادة منها للأهالي والمزارعين، مع أهمية مشاركة الأهالي في تحقيق التنمية الزراعية المنشودة.

بدوره، أوضح مدير عام مديرية الزراعة بمطروح، المهندس أحمد يوسف، أن مساحة الأراضي المزروعة بالشعير بمحافظة مطروح تبلغ 200 ألف فدان على الري المطري، منها 20 ألف فدان بالنجيلة. 

وأضاف مدير الزراعة أن إنتاجية الفدان تتراوح من 1.5 إلى 3 أردب للفدان، وتم توزيع تقاوى مع بداية موسم الزراعة؛ منها 100 طن قمح من مديرية الزراعة و150 طن شعير؛ منها 75 من جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة و75 طن مركز بحوث الصحراء.

رافق المحافظ في جولته، جمال الشورى عضو مجلس النواب، عبد التواب محمد رفعت رئيس مدينة النجيلة، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، والمهندس حسين السنينى مدير إدارة تنمية القرية ونقيب الزراعيين، وعدد من مشايخ وعمد النجيلة.