الأربعاء 22 مايو 2024

وكيل تعليم مطروح يشدد على الإلتزام بضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية

وكيل وزارة التربية

محافظات18-5-2022 | 11:48

دار الهلال

شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة على الإلتزام بضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية التي ستنطلق يوم السبت المقبل، ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل بها.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم /الأربعاء/، مع رؤساء لجان امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بكافة الإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية. 

ووجه وكيل التعليم رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنة المكلفين برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل، والتأكد من توافر كراسات الإجابات قبل آداء الامتحان، والتأكد من عدم وجود أي من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية.

كما وجه رؤساء اللجان بتشكيل لجنة الكنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة، وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً والإلتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية، وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل وتقدير المسئولية، مع الإلتزام بتوزيع 14 طالبا بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد الاجتماعي الآمن، مشددا على رؤساء اللجان بمنع استخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة الكترونية نهائياً داخل اللجان لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة.