الأربعاء 22 مايو 2024

ميناء دمياط يستقبل ناقلتين لتحميل الغاز المسال والميثانول

ميناء دمياط

محافظات18-5-2022 | 15:46

دار الهلال

استقبل ميناء دمياط ناقلتين إحدهما ناقلة الغاز المسال (LNG ALLIANCE) والأخرى (MEDALTA ADVENTURER) والتي ستقوم بتحميل شحنة من الميثانول. 

وذكرت هيئة الميناء - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن ناقلة الغاز المسال (LNG ALLIANCE) ترفع علم فرنسا ويبلغ طولها 290 مترا وعرضها 46 مترا والمقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالي 60 ألف طن من الغاز المسال.

وأوضحت أن الناقلة الثانية ترفع علم جزر كيان ويبلغ طولها 175 مترا وعرضها 27 مترا، ومن المقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة من الميثانول، مشيرة إلى أن أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط يتابع عملية دخول الناقلتين إلى الميناء حتى رسوهما على الأرصفة.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء بحري أحمد حواش إن ميناء دمياط كان في طليعة الموانئ التي اهتمت بتطوير القدرات المهنية للزميلات وتصعيدهم لتولى المناصب القيادية والإشرافية في مختلف إدارات الهيئة. 

جاء ذلك خلال مشاركة هيئة الميناء في فعاليات الاحتفال باليوم الدولي الأول للمرأة في القطاع البحري، الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بالتعاون مع قطاع النقل البحري بوزارة النقل اليوم /الأربعاء/ بمقر الأكاديمية بالعلمين، حيث تم خلال الاحتفال تكريم المهندسة سهير أحمد خونيس تقديرا لجهودها كأحد الكوادر النسائية المتميزة بالميناء.

وشمت الفعاليات ورشتي عمل حول التحديات التي تواجه المرأة بالقطاع البحري، وإتاحة الفرص لخريجات النقل البحري لإيجاد فرص عمل.

واعتمدت المنظمة البحرية الدولية في عام 2021 قرارا يعلن الاحتفال باليوم الدولي للمنظمة البحرية الدولية للمرأة العاملة في المجال البحري في 18 مايو من كل عام، حيث يقام اليوم الأول في عام 2022.

ويأتي ذلك تطبيقا لقرار الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية رقم A1147 (31) بعنوان "الحفاظ على إرث الشعار البحري العالمي لعام 2019 وتحقيق بيئة عمل خالية من العوائق للمرأة في القطاع البحري" والذي اعتُمد في اجتماع الجمعية بدورتها الحادية والثلاثين في نهاية عام 2019 .