السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: الإنتهاء من 70% من مشروع مكتبة قنا الإقليمية

محافظ قنا خلال الجولة

محافظات18-5-2022 | 16:01

دار الهلال

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم /الأربعاء/ سير العمل بأعمال التشطيبات النهائية بمشروع مكتبة قنا الإقليمية، يرافقه نائبه حازم عمر، والمهندسة ابتسام صموئيل وكيل وزارة الإسكان بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ - فى تصريح اليوم - أنه تم الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية بالمبنى، وجاري التشطيبات النهائية من أعمال المحارة والجرانيت والسيراميك وتركيب الأسقف المعلقة، وأنظمة الإطفاء الذاتي والتكييف المركزي، كما تم الانتهاء من تركيب المصاعد، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ لإجمالى الأعمال قد تصل إلى 70%.

وأشار إلى أن المكتبة تضم جراج انتظار السيارات بالبدروم والفناء الخارجي، الذي سيضم منطقة معرض للكتاب، ومنطقة أنشطة خارجية للأطفال، منطقة للقراءة المفتوحة، منطقة مظللة للقراءة وكافتيريا.

ووجه الداودي بضرورة الاهتمام بأعمال "اللاند سكيب" حتي تظهر المكتبة بالشكل الجمالي الذي يليق بالمحافظة، خاصة أن المكتبة سوف تضم كتبا في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية، وستكون مزودة بقاعات الإطلاع البحثي للطلاب والباحثين الذين يمكنهم الحصول على مراجعهم من خلال البحث على نظام الأرشفة الإلكتروني، مما يسهل على الباحثين سرعة الحصول على الكتب، مؤكدا أن المكتبة سوف تكون منظومة ثقافية متكاملة يجد فيها جميع القراء والمثقفين والباحثين وطلاب الجامعات ضالتهم.

وعلى صعيد متصل، قام محافظ قنا بجولة مفاجئة لمنطقة السوق الفوقاني بمدينة قنا لمتابعة ضبط أسعار الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية ومدى التزام التجار والبائعين بعدم المغالاة في أسعار السلع المعروضة؛ رافقه محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية .

وشدد الداودى ، خلال الجولة ، على ضرورة الإعلان عن أسعار الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد المخالفين والغير ملتزمين بالبيع بالأسعار الاسترشادية؛ خاصة أن الدولة تحرص على تأمين كميات إضافية من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وطرحها في الأسواق أولاً بأول من أجل خفض الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن.

كما تفقد محافظ قنا جولة شوارع مدينة نقادة لمتابعة مستوى النظافة بالمدينة والميادين الرئيسية والفرعية، حيث انتقد تدني مستوي النظافة بشوارع مدينة نقادة، موجها بإحالة مدير إدارة المخلفات الصلبة ورئيس قسم النظافة وأربعة عمال نظافة إلى التحقيق لتقصيرهم في أداء مهام واجباتهم الوظيفية، بالإضافة إلى تحرير محضر لأحد المواطنين لإلقائه مخلفات صلبة في الطريق، مؤكدا أنه لن يقبل بوجود إهمال في خدمات المواطنين التي هي حق أصيل لهم.