الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية يناقش رفع كفاءة شبكات المحمول بمركز زفتى بإنشاء 52 برجا للمحمول ضمن "حياة كريمة"

جانب من الاجتماع

محافظات19-5-2022 | 19:08

دار الهلال

بحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركات المحمول ومفوضي وزارة الاتصالات إنشاء 52 برجا للمحمول لتقوية الشبكات ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعهم مساء اليوم /الخميس/، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، وحسين الجندي سكرتير عام المحافظة ونجوى العشيري السكرتير المساعد.

وتناول الاجتماع مناقشة العقبات التي تواجه الشركات المنفذة لإقامة أبراج المحمول لتقوية الشبكات بقرى مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تم الانتهاء من إقامة 6 أبراج للمحمول وجاري التجهيز لاستكمال 52 برجا آخر.

ومن ناحية أخرى، أعلن ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن انطلاق الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات، اعتبارا من بعد غد /السبت/، وتستمر حتى السابع والعشرين من نفس الشهر، يليها الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية والتي ستبدأ من يوم /السبت/ الموافق الثامن والعشرين من مايو الجاري، وتستمر حتى الخميس التاسع من يونيو المقبل، ثم استكمال الامتحانات العملية والمعملية في اليوم الذي يليه ولمدة يوم واحد فقط . 

وأكد وكيل الوزارة على جاهزية جميع المدارس الفنية بالمحافظة لاستقبال امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021 / 2022، بنوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) وبنظاميها (الثلاث والخمس سنوات)، حيث يؤدي 39217 طالبا وطالبة الامتحان في 136 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، مشيرا في الوقت ذاته إلى تضافر كافة الجهود والتنسيق مع مديريات الأمن والصحة والكهرباء وهيئة الإسعاف خلال فترة سير الامتحانات لخدمة العملية التعليمية، وذلك بناء على توجيهات محافظ الغربية. 

جدير بالذكر، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، والفرعية بالإدارات التعليمية العشر، على تواصل مستمر لتذليل كافة العقبات والأحداث التي قد تتم أثناء سير الامتحانات العملية والتحريرية للدور الأول للدبلومات الفنية.