الثلاثاء 4 يونيو 2024

شنطة سفر ذكية

16-7-2017 | 11:54

كتبت : نرمين طارق

ونحن متجهون لرحلة المصيف والسفر إلى البحر، يبقى السؤال هو: كيف نستعد بترتيب حقيبة سفر تناسب احتياجاتنا المختلفة؟ وتتسع لأغراضنا المتنوعة؟ بخطوات بسيطة .

البداية مع موقع " هير " الأيرلندي (www.her.ie)، الذي يذكر أهم الأشياء التي يجب وضعها في حقيبة المصيف وهي:

- مجموعة من الملابس العملية مثل البنطلونات الجينز والتي شيرتات، وعدم أخذ الملابس المعرضة للتمزق بسهولة (مثل الحرير والساتان)،كما يفضل أخذ الملابس القطنية والخفيفة .. بجانب عدد مناسب من الملبوسات الداخلية، وملابس النوم .

- فوطة خاصة لكل فرد من أفراد الأسرة .

- ملابس البحر .. والقبعات .. ونظارات الشمس ..وشباشب للمشي على البحر .

- شاش وقطن ولاصقات طبية، تحسبا للإصابة بخدوش أثناء اللعب على الرمال .

- مزيل رائحة العرق .. كريم للشعر وكريم واقي من الشمس .. معجون أسنان وفرشاة لكل فرد من أفراد الأسرة .. شامبو وصابون وأمشاط .

- مجموعة من ألعاب الورق المسلية والشطرنج .

- مضاد حيوي وخافض حرارة ودواء لتقلصات معدة الأطفال.

-  حقيبة صغيرة بها كل المستلزمات الطبية، يصف محتوياتها لنا الدكتور وائل صفوت استشاري الأمراض الباطنية والمستشار الأقليمي للتوعية الصحية:

"هناك بعض الأدوية التي يجب أن تحرص كل أم على وضعها في حقيبة سفرها، وتتمثل في دواء للمغص، حيث إن تغيير المياه يؤدي إلى حدوث تقلصات في المعدة .. وثاني دواء هو المضاد الحيوي فالأطفال في المصيف يكونون عرضة للإصابة بالتهابات الحنجرة لأنهم يربطون دائمًا بين الشاطئ وتناول المثلجات كالآيس كريم والتي قد تصيبهم بالتهابات الحلق، كما قد ترتفع حرارتهم نتيجة للإصابة بضربات الشمس، وهنا لابد من وجود أدوية خافضة للحرارة، هذا بالطبع غير الكريمات التي تقى من الإصابة بالالتهابات الجلدية نتيجة التعرض للشمس".