الخميس 16 مايو 2024

الأهلي يبحث عن فوز غائب بالدوري منذ 45 يومًا أمام إنبي.. الليلة

الأهلي وإنبي

ملاعب الهلال21-5-2022 | 13:28

محمد عمر

يستضيف فريق إنبي، نظيره الأهلي، مساء اليوم في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم في التاسعة مساء على استاد المقاولون العرب. 

يدخل فريق إنبي اللقاء بقيادة المدرب المخضرم حلمي طولان صاحب العروض الجيدة مع الفريق البترولي مستغلا حالة النشوة للاعبين عقب الفوز على الزمالك والتعادل مع المقاولون.
 
في المقابل يدخل فريق النادي الأهلي اللقاء بقيادة فنية للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي تعادل مؤخرا مع البنك الأهلي في مباراة أضاع فيها لاعبوه العديد من الفرص المحققة للتهديف وشهدت إلغاء هدف بسبب تدخل حكم الفيديو. 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الغائب عنه في الدوري المصري منذ الفوز على الاتحاد السكندري يوم 6 أبريل الماضي بهدف لويس ميكسوني، إذ خسر الفريق بعدها من المصري بهدف أيضا، وتعادل مع كل من طلائع الجيش سلبيا وسيراميكا 1-1، والبنك الأهلي سلبيا.
 
ورغم النقص العددي الكبير الذي يعاني منه النادي الأهلي على مدار آخر مباراتين له بالدوري، بغياب السداسي أيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي واليو ديانج وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم، إلا أن موسيماني حفز اللاعبين وطالبهم بمزيد من الجهد لضمان تحقيق الفوز وعدم إهدار نقاط أخرى ببطولة الدوري الذي يسعى الفريق لاستعادته من غريمه التقليدي الزمالك الذي توج بالبطولة الموسم الماضي بعد غياب 5 مواسم في القلعة الحمراء.

يحتل فريق إنبي المركز التاسع برصيد ٢٤ نقطة بينما يأتي فريق الأهلي في المركز الثالث برصيد ٣٤ نقطة خلف الزمالك المتصدر بـ 41 نقطة، وبيراميدز الوصيف بـ 39 نقطة.