السبت 15 يونيو 2024

وزيرة الاستثمار تتفقد سير العمل بالمنطقة الحرة العامة بالعامرية

16-7-2017 | 12:44

 تفقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر اليوم الأحد، يرافقها محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، المنطقة الحرة العامة بالعامرية غرب الإسكندرية، للوقوف على سير العمل بتلك المناطق، والتعرف على أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين وأصحاب الأعمال بتلك المناطق.

وطالبت الوزيرة مسئولي المنطقة الاستثمارية الحرة، بسرعة ميكنة الخدمات الخاصة بالمستثمرين، والعمل على ربطها بشبكة المركز الرئيسي بالقاهرة، حتى يمكن التعرف على المشكلات وحلها أولا بأول، مما يسهم في تحقيق الطفرة الاستثمارية المطلوبة وتشجيع المستثمرين على العمل في إطار من الشفافية والتنسيق المباشر مع الهيئة العامة للاستثمار.

وشددت “نصر”، على ضرورة توفير المعلومات الصحيحة للمستثمرين بالمناطق الحرة والاستثمارية، لتحقيق أعلى مستوى من العمل، بما يعود بالنفع على المستثمر ويخدم منظومة الاقتصاد الذي يعد الاستثمار أحد أهم ركائزه، مشيرة إلى أهمية الوقوف على أهم متطلبات تطوير هيئة الاستثمار خلال المرحلة القادمة.

كما طالبت الدكتورة سحر نصر - خلال جولتها التفقدية لإدارات الهيئة العامة للاستثمار بالعامرية - بضرورة التوسع في عمليات تدريب وتأهيل الكوادر الفنية العاملة بالهيئة العامة للاستثمار، والتزود بأحدث مكتسبات العصر في هذا المجال، بحيث يكون هذا التدريب مستمرًا ومتوافقا مع متطلبات كل وظيفة للموظفين ، لأداء مهام عملهم على أكمل وجه.

كما التقت الوزيرة بعدد من المستثمرين أثناء تقديم بعض الأوراق الخاصة بهم داخل المنطقة، وأكدت أن قانون الاستثمار الجديد ييسر الإجراءات بشكل كبير ، ويشجع ويهيئ مناخا جاذبا للاستثمار.